المحتوى الرئيسى

الأطباء: قصر لقب طبيب بشري على بكالوريوس الطب والجراحة

07/02 16:06

القاهرة - أ ش أ

أكدت نقابة الأطباء حظر استخدام لقب طبيب بشرى إلا للحاصلين على بكالوريوس الطب والجراحة من إحدى الجامعات المصرية ،أو معادلة شهادته من المجلس الأعلى للجامعات .

وقالت نقابة الأطباء - فى بيان السبت - إنه فى تطور حاسم لقضية تجاوز اخصائى العلاج الطبيعى وقيامهم باستخدام ألقاب توحى للمواطن بأن له الحق فى مزاولة مهنة الطب ،أو الكشف على المرضى مخالفين بذلك قانون مزاولة مهنة الطب ومزاولة مهنة العلاج الطبيعى .

وأشار البيان إلى أنه يمنع بصورة حاسمة وواضحة كتابة أدوية أو طلب أبحاث أو كشف على المريض ، حيث طلب نقيب الأطباء الدكتور حمدى السيد - فى خطاب أرسله - لوزير الصحة الدكتور أشرف حاتم أن تحسم هذه القضية بصفة واضحة وتعليمات لا تقبل الاجتهاد، أو الالتفاف حولها حتى تستقر المهنة ويتوقف الاعتداء عليها.

وأوضح البيان أن وزير الصحة أحال الخطاب إلى الإدارة العامة للشئون القانونية والتى كان رأيها قيام النقابة العامة للاطباء بإصدار منشور عام يتم توزيعه على النقابات الفرعية يحظر استخدام لقب طبيب بشرى إلا لمن هو حاصل علي بكالوريوس الطب والجراحة من إحدى الجامعات المصرية أو معادلة شهادته من المجلس الأعلى للجامعات وإلا سيتعرض للمساءلة التأديبية والمهنية والجنائية حال حدوث ثمة ضرر طبى للمرضى المترددين على أخصائيى العلاج الطبيعى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل