المحتوى الرئيسى

> قائد القوات البحرية: الجيش المصري جيش الشعب وليس السلطة مصر تبدأ تصنيع أسلحة بحرية قريبًا

07/02 21:02

أعلن الفريق مهاب مميش - قائد القوات البحرية وعضو المجلس الأعلي للقوات المسلحة - أن مصر ستبدأ تصنيع أسلحة بحرية قريبًا، وذلك الأمر سيكون بمثابة وضع قواعد لسياسة صناعية لجميع الأسلحة علي المدي الطويل.

وأوضح خلال مؤتمر صحفي أمس بمناسبة تخريج الدفعة رقم 62 بحرية أن قرار المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلي للقوات المسلحة بالانحياز للشعب منذ اليوم الأول للثورة كان قرارًا صائبًا وحكيمًا، لأن الجيش المصري هو جيش الشعب وليس جيش السلطة، وأن الجيش المصري علي مدار تاريخه لم يوجه سلاحه ضد الشعب.

ولفت إلي أنه تم تأجيل المناورة البحرية المشتركة مع الجانب الليبي «مناورة عمر المختار» لأجل غير مسمي وذلك لحين وضوح الأمور في ليبيا.

وحول مهام القوات البحرية في عمليات حفظ الأمن بعد ثورة 25 يناير لفت مميش إلي أن القوات البحرية كانت مكلفة من القيادة العامة للقوات المسلحة بتأمين مسرح العمليات البحري والموانئ والمسطحات المائية والممرات البحرية والأهداف الاستراتيجية الموجودة بالبحر ومنها 23 ميناء و98 منصة بترول في خليج السويس والبحر الأحمر.

كما قامت القوات البحرية أيضا بتأمين عملية الاستفتاء علي التعديلات الدستورية في 189 لجنة استفتاء علاوة علي قيامها بتأمين لجان الثانوية العامة بالإسكندرية والبالغ عددها 102 لجنة ونشر ما يقرب من 12 كمينًا في الشوارع والتصدي أيضا لعمليات الهجرة غير الشرعية لحفظ الأمن وذلك بالتعاون مع المنطقة الشمالية العسكرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل