المحتوى الرئيسى

شرف يبدأ الاثنين جولة خليجية جديدة تشمل الإمارات والبحرين

07/02 17:11

يبدأ الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، الاثنين، جولة خليجية  تشمل  كلاً من الإمارات والبحرين، وتستغرق يومين.

ويجري رئيس الوزراء خلال الجولة مباحثات مع كبار المسؤولين في البلدين، تستهدف دعم العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي إلى جانب استعراض آخر التطورات في المنطقة العربية والساحة العربية.

ويسلم شرف خلال الزيارة رسالتين من المشير محمد حسين طنطاوي، إلى كل من الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات وحمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، كما يجري رئيس الوزراء مباحثات أثناء زيارته للإمارات مع كل من محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء وحاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي، تتعلق بعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى 1.2 مليار دولار ، بالإضافة إلى مباحثات مع المستثمرين الإمارتيين لتشجيعهم على ضخ المزيد من الاستثمار ات في مصر.

كما يجري مباحثات في البحرين تتركز على تفعيل اتفاقية التعاون االاقتصادي والتجاري بين القاهرة والمنامة، وتحرير تبادل المنتجات ذات المنشأ المحلي وإنشاء مركز دائم للمنتجات المصرية في البحرين للترويج للمنتجات المصرية في منطقة الخليج.

كان شرف، قد قام بجولة خليجية فى أبريل الماضي، شملت السعودية والكويت وقطر، وكان مقرراً أن تكون الإمارات إحدى محطاتها لكن تم إرجاء الزيارة إلى وقت لاحق، مما دفع محللين إلى التكهن بوجود خلافات بين البلدين، ذكروا أن من بينها عدم رضا أبوظبي عن محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل