المحتوى الرئيسى

شرف يسلم رسالتين من المشير طنطاوى لرئيس دولة الإمارات وملك البحرين

07/02 15:39

يجرى الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أثناء زيارته لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، التى تبدأ بعد غد الاثنين، وتستغرق يومين، مباحثات مهمة مع كبار المسئولين بالبلدين، تستهدف دعم العلاقات الثنائية وتوسيع التعاون الاقتصادى والتجارى والاستثمارى إلى جانب استعراض آخر التطورات فى منطقة الخليج والساحة العربية.

ويسلم الدكتور عصام شرف خلال الزيارة رسالتين من المشير حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة لكل من الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات، وحمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين تتعلق بسبل تعزيز العلاقات بين مصر وكل من الإمارات والبحرين فى مختلف المجالات.

ويجرى رئيس مجلس الوزراء مباحثات أثناء زيارته لدولة الإمارات مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس الوزراء وحاكم دبى، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى، تتعلق بعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين الذى بلغ مؤخرا 2ر1 مليار دولار وتفعيل الاتفاقيات المشتركة

التى تنظم العلاقات الاقتصادية بين مصر والإمارات، وتبلغ 18 اتفاقية وزيادة الصادرات المصرية للإمارات التى تشمل البطاقات الذكية والنحاس والكابلات الكهربائية والأثاث.

وتتناول مباحثات الدكتور شرف مع المسئولين بالإمارات تشجيع المستثمرين الإماراتيين على إقامة مشروعات فى مختلف المجالات الإنتاجية والخدمية فى السوق المصرية، خاصة بعد جهود الحكومة فى تسهيل إجراءات الاستثمار والعمل على اجتذاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية فى مشروعات محددة وواعدة.

يذكر فى هذا الصدد أن الإمارات تحتل المرتبة الثالثة من حيث إجمالى تدفقات الاستثمار الأجنبى فى مصر، وبلغ حجم الاستثمارات حتى نهاية العام الماضى عشرة مليارات دولار، تتوزع بين التطوير العقارى والتنقيب عن البترول والغاز والخدمات المصرفية والسياحة والصناعات الكيماوية والغذائية والتعدين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل