المحتوى الرئيسى

ميشيل بلاتيني يدافع عن جوزيف بلاتر ويرفض اتهامه بالفساد

07/02 15:21

دبي - العربية.نت

دافع رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني عن السويسري جوزيف بلاتر الذي أعيد انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي لولاية رابعة على التوالي معتبرا أنه رجل صادق.

وقال بلاتيني في حديث إلى صحيفة "فرانكفورتر تسايتونغ" الألمانية نشر اليوم الأحد "بلاتر ليس شيطانا، ولكنه ليس ملاكاأايضا، يمكننا انتقاد طريقته في إدارة الفيفا، الا انه بالتأكيد ليس فاسدا".

ويأتي كلام بلاتيني ردا على اتهامات الفساد التي طالت الفيفا في الاونة الاخيرة خصوصا قبل انتخابات الرئاسة مطلع الشهر الماضي، وذلك وفقاً لفرانس برس.

وتابع "هناك الكثير من الأمور المزعومة والكاذبة التي الصقت ببلاتر، ربما لأن البعض يعتقد بأن رئيس الفيفا هو المسؤول عن كل ما يجري، لكن اذا كانت هناك اعمال فاسدة (في الفيفا)، فانها بالتأكيد لا تتعلق مباشرة ببلاتر".

وانتخب بلاتر البالغ من العمر 75 عاماً رئيسا للاتحاد الدولي لولاية رابعة على التوالي تمتد 4 سنوات، بعد انسحاب منافسه القطري محمد بن همام، رئيس الاتحاد الاسيوي، الذي يخضع لتحقيقات من قبل لجنة الاخلاق في الفيفا بتهمة محاولة رشوة بعض الاتحادات للتصويت له بمساعدة الترينيدادي جاك وارنر رئيس اتحاد الكونكاكاف.

ونفى بن همام التهم الموجهة اليه، واكد انه سيستأنف القرار الذي ستصدره لجنة الاخلاق في غضون ايام قليلة، في حين ان وارنر استقال من جميع مناصبه الرياضية فأوقفت اللجنة التحقيقات معه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل