المحتوى الرئيسى

الاقتصاد والإحصاء ختام سعيد لامتحانات الثانوية العامة

07/02 15:13

كتبت- سماح إبراهيم:

في جوٍّ يسوده الهدوء اختتم طلاب الثانوية العامة بمرحلتيها، اليوم، امتحانات هذا العام بمادة الاقتصاد والإحصاء؛ حيث أبدى معظم الطلاب فرحتهم عقب انتهائهم من أداء الامتحان الأخير لهم، مؤكدين سهولة مسائل الإحصاء، كما أشادوا بأسئلة الاقتصاد التي جاءت مغايرة عن السنوات السابقة، ولم تكتف بقياس حفظ الطالب للمادة فقط بل تضمنت أسئلة رأي أيضًا.

 

وقالت سارة إسماعيل "طالبة بمدرسة السنية" إن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، ولم تخرج مسائل الإحصاء، أو مصطلحات ومفاهيم الاقتصاد عن الكتاب المدرسي، مشيرةً إلى ظهور بعض الجزئيات التي تميز الطالب المتوسط من المتميز المتمثلة في فقرة رقم (ب) في السؤال الأول بمادة الإحصاء، والفقرة رقم (ب) في السؤال الرابع بمادة الاقتصاد.

 

أشارت إسراء فتحي "طالبة بمدرسة المنيرة" إلى أن أسئلة مادة الإحصاء جاءت أسهل بكثير مقارنة بمادة الاقتصاد حيث جاءت معظم الأسئلة كما وردت بنموذج الأسئلة من الفصلين الرابع والخامس.

 

وأضاف مصطفى حسين "طالب بمدرسة المبتديان" أن أسئلة مادة الاقتصاد جاءت مغايرة عن الأسئلة التقليدية المعتاد عليها في السنوات السابقة، فظهر سؤال الرأي في الفقرة رقم (ب) بالسؤال الرابع.

 

وأكد عزيز عريان "مدرس إحصاء بمدرسة السنية" أن الطالب العادي بإمكانه الحصول على الدرجة النهائية، وأن فقرة رقم (ب) في السؤال الإجباري ورد في أحد الأمثلة المحلولة بالكتاب المدرسي وكذلك فقرة رقم (أ) في السؤال الثالث، وأن الطالب الذي اعتمد على الكتاب المدرسي لم يجد أدنى صعوبة أثناء إجاباته على الأسئلة، مضيفًا أن الوقت كافٍ لحل الأسئلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل