المحتوى الرئيسى

في أول انتخابات لاختيار قيادات الدعوة السلفيةأبو إدريس رئيسا‏..‏ وبرهامي وعبدالعظيم نائبين

07/02 15:10

أسفرت أول انتخابات لقيادات الدعوة السلفية عن فوز الشيخ عبدالفتاح‏(‏ أبو إدريس‏)‏ بمنصب الرئيس العام للدعوة السلفية والشيخ ياسر برهامي نائبا أول‏,‏ والشيخ سعيد عبدالعظيم نائبا ثان‏.‏

وكانت الانتخابات قد عقدت مساء أمس الأول بمقر جمعية الدعاة السلفية, بحضور971عضوا بمجلس الشوري العام للدعوة السلفية من أصل303 اعضاء يشكلون المجلس.

وقد اعتذر كل من الشيخ محمد إسماعيل المقدم وأحمد فريد وأحمد حطيبة عن الترشح لأي من المناصب الإدارية.

ويضم مجلس أمناء الدعوة الرئيس ونائبيه والمشايخ محمد إسماعيل المقدم وأحمد فريد وأحمد حطيبة, كما تم انتخاب عشرة أعضاء آخرين لمجلس الإدارة من بينهم المشايخ( علي حاتم وجلال مرة وعبدالمنعم الشحات ومحمود عبدالحميد).

وقام أعضاء مجلس أمناء الدعوة بالاجماع باختيار الشيخ محمد يسري إبراهيم ـ نائب رئيس الجامعة الأمريكية المفتوحة ـ رئيسا لمجلس الشوري العام.

وأكد الشيخ ياسر برهامي أن هذه الانتخابات تأتي بعد إشهار جمعية الدعاة وهي أول جمعية أهلية سلفية, مشيرا إلي أنهم سيقومون برفع قضية علي وزارة الشئون الاجتماعية لتغير اسم الجمعية إلي جمعية الدعوة السلفية التي قامت الشئون الاجتماعية برفضها وأوضح أن نشاط الجمعية دعوي وثقافي واجتماعي وخيري وأشار إلي أنهم سيقومون بفتح مقرات الجمعية في كل محافظات مصر, وموضحا أنهم في انتظار الانتهاء من الإجراءات الرسمية لفتح هذه الفروع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل