المحتوى الرئيسى

فتح: الاتصالات مع حماس لم تنقطع

07/02 15:09

جددت حركة فتح اليوم السبت تمسكها باتفاق المصالحة، مؤكدة أن الاتصالات مستمرة ولم تنقطع لتجاوز ما يعترض الاتفاق من عراقيل، وسط أنباء عن عقد لقاء وشيك مع حماس بالقاهرة.

وأكد أن "الاتصالات والمشاورات مستمرة بين حركتي فتح وحماس والأطراف العربية والإقليمية الراعية لاتفاق المصالحة، لإزالة العقبات واجتياز العراقيل التي حالت دون تنفيذ الاتفاق".

وطالب وسائل الإعلام وبعض المسئولين "توخي الدقة فيما يصدر عنهم من تصريحات تروج لفشل الاتفاق وانهياره، الأمر الذي من شأنه إفساد الأجواء الإيجابية التي سادت بعد توقيع اتفاق المصالحة"، مشددا على أهمية وضرورة الانطلاق من مبدأ التمسك بالاتفاق وحمايته، سيما في ظل ما يواجهه من تحديات داخلية وخارجية.

وأعرب عن أمله في "أن يبدي الجميع المسؤولية والحرص اللازمين لإنجاح المصالحة وإنجازها بالسرعة الممكنة، حتى لا يلقي التشاؤم بظلاله على شعبنا التواق للمصالحة والوحدة الوطنية، بعد أن جرب معاناة الانقسام وويلاته".

ومن جهة ثانية، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمود العالول، أن الاتصالات مع حركة "حماس" لم تنقطع للتشاور بتجاوز عقبة تشكيل الحكومة الانتقالية القادمة.

وقال إن وفدي فتح وحماس سيلتقيان بالعاصمة المصرية القاهرة خلال أيام للتشاور بكافة العقبات التي تعترض تشكيل الحكومة، معتبراً أن اللقاء سيكون هاماً ويتطرق لكافة القضايا بما فيها مسمى رئاسة الحكومة.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل