المحتوى الرئيسى

حسام الشاعر: وزير السياحة يداه مرتعشة وتسرع فى سحب الأراضى

07/02 15:06

أكد حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، أن أحداث ميدان التحرير مؤخرا أدت إلى تراجع حجوزات موسم الشتاء بنسبة 50% مقارنة بموسم 2009 : 2010، مطالباً بوجود تمثيل مميز من الغرفة والقطاع الخاص فى تنشيط السياحة وبضرورة تفعيل الهيئة العليا للتنشيط.

انتقد الشاعر قرار وزير السياحة منير فخرى عبد النور الخاص بسحب الأراضى من المستثمرين، واصفا القرار" بالأيدى المرتعشة"، قائلا إن هناك شبه توقف فى الاستثمار السياحى، وأن الوزارة تعجلت فى سحب الأراضى، موضحا أن الحكومة لن تجد من تعطيه الأراضى حتى ولو ببلاش.

قال رئيس غرفة شركات السياحة إن الحكومة المصرية مازالت علاقتها مع الحكومة الروسية سيئة للغاية، موضحا أن وزير السياحة الروسى ألكسندر رادو كوف اجتمع مع منظمى الرحلات الروس ومازال هناك تحذيرات للسفر لمصر.. وترددت أنباء عن غضب الوزير الروسى من عبد النور بسبب تجاهله وهو فى الغردقة رغم علمه بحجم السياحة الروسية وما تمثله بالنسبة لمصر.

أضاف أن الحكومة الروسية طلبت ضمانات مالية من الحكومة المصرية فى حالة موافقتها على عودة الحركة السياحية الوافدة من روسيا إلى مصر بشكل طبيعى، مشيرا إلى أن خسائر منظمى الرحلات أثناء الثورة بلغت المليارات بسبب إجلاء السياح من مصر وتأجير العديد من الطائرات مما أدى إلى دفع فواتير باهظة تحملها منظمو الرحلات وقرروا وضع محاذير على السفر إلى مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل