المحتوى الرئيسى

سيدات السويد تطيح بكوريا الشمالية وتقترب من التأهل إلى دور الثمانية للمونديال

07/02 18:44

وضع المنتخب السويدي لكرة القدم قدماً في دور الثمانية لبطولة كأس العالم السادسة للسيدات والمقامة حاليا في ألمانيا بفوزه الثمين 1/صفر على منتخب كوريا الشمالية اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة في الدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب السويدي رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الأمريكي الذي يلتقي المنتخب الكولومبي في المباراة الثانية بالمجموعة في وقت لاحق اليوم.

وضمن المنتخب السويدي منطقيا التأهل إلى دور الثمانية ولكنه يحتاج إلى انتهاء المباراة الثانية اليوم بالتعادل أو فوز المنتخب الأمريكي ليضمن التأهل رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة في المجموعة أمام المنتخب الأمريكي.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي قبل أن تسجل اللاعبة ليزا دالكفيست هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 64 الذي أطاح بمنتخب كوريا الشمالية من البطولة عمليا بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي ليظل بلا رصيد من النقاط.

وسبق لمنتخب السويد أن تغلب على كوريا الشمالية 1/صفر في مونديال 2003 بنتيجة 2/1 في مونديال 2007 . ولذلك ، كان المنتخب السويدي على علم بصعوبة المباراة أمام الفريق الكوري الذي يلجأ للأساليب الدفاعية.

ونجح المنتخب السويدي في حسم اللقاء عن طريق الهدف الوحيد في الدقيقة 64 اثر تمريرة من ليندا فورسبيرج هيأتها تيريز سيوجران لزميلتها دالكفيست التي سددتها إلى داخل الشباك.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل