المحتوى الرئيسى

مستأجرو محال شرم يحتجون ضد رفع الإيجار

07/02 14:53

كتب - مصطفى مخلوف:

واصل المئات من مستأجري المحال السياحية بمنطقة خليج نعمة تنظيم مظاهراتهم التي تندد باستمرار دفعهم لإيجارات مرتفعة للمالكين في ظل انهيار السياحة بشرم الشيخ.

وردد المتظاهرون هتافات: " قول يا مالك يا مفلسنا.. عملت إيه بفلوسنا"، والشعب يريد إسقاط الإيجار"، رافعين لافتات تعبر عن مطالبهم، بضرورة إعفائهم من دفع الإيجار حتى سبتمبر المقبل، أو تخفيضها بنسبة 50%، ومستنجدين بالمشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، لحل أزمتهم.

شاهد الفيديو

يذكر أن المحل الواحد في خليج نعمة يبلغ إيجاره 30 ألف جنيه في الشهر، حسب قول أحد المستأجرين، ومنها محلات مملوكة لرجل الأعمال الهارب حسين سالم، ولرجل الأعمال جمال عمر، وحامد الشيتي، والدكتور علي علبه، ورجل الأعمال حسام الشاعر.

وقال رجب قاسم، أحد المستأجرين: " بعد قيام ثورة 25 يناير، تبعها حالة من الانفلات الأمني فى جميع أرجاء مصر، وأسفر ذلك عن مغادرة السائحين للبلاد، مما اضطر أغلب أصحاب المحلات بمدينة شرم الشيخ لغلقها، وعند هدوء الاوضاع عاد اصحاب المحلات تدريجيا إلى المدينة السياحة الأولى في مصر، إلا أننا فوجئنا بالملاك مصرون على رفع قيمة الإيجار الشهري للمحلات، مما يؤثر ذلك علينا اقتصاديًا".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل