المحتوى الرئيسى

"صحوة كوكب القرود" تعود لدور السينما بالجرافيك والخدع السينمائية

07/02 14:43

يبدأ عرض الفيلم السينمائى الأجنبى الجديد "صحوة كوكب القرود" Rise of the Planets of the Apes ، فى شهر أغسطس المقبل الذى توزعه فى مصر شركة يونايتد موشن بيكتشرز كبرى شركات توزيع الأفلام فى مصر والعالم العربى.



ويأتى عرض الفيلم بعدما استطاعت سلسلة أفلامها "كوكب القرود" على مر تاريخها الطويل من استغلال الفضول البشرى لمعرفة كيف كان أسلاف البشر يعيشون، وعلاقة الجنس البشرى بقصة تطور الكائنات الحية على كوكب الأرض، وقامت بحبك قصة خيال علمى متقنة للغاية أحبها الجميع.



ويقدم المخرج روبرت وايت فى الفيلم الجديد مجموعة من المشاهد المثيرة، ورغم أنه يعد جزءا من السلسلة الشهيرة، إلا أنه يختلف عنها فى عدة نقاط منها أنه لا يعد جزءاً تالياً بالمعنى المفهوم بل هو استطراد جديد تماماً، أو تنويعة مختلفة عن الفيلم الأصلى، كما أنه فى النسخة الجديدة من الفيلم سيتم تصميم القرود عبر تقنيات الكمبيوتر جرافيك الحديثة عكس العمل الأول، حيث لعب المكياج الدور الرئيسى فى المؤثرات، وقام ممثلون متنكرون فيه بدور القرود.



ويقدم الخدع السينمائية فى الفيلم الجديد ستديو Wita Digital الأسترالى، الذى بدأ فى جذب اهتمام المخرجين فى هوليوود بعد صنعه لمؤثرات سلسلة أفلام Lord of the Rings الفائقة، وأيضاً النسخة الجديدة من فيلم King Kong للمخرج بيتر جاكسون، بتقنية ثورية هى التقاط الحركة أو Motion Capture، والتى تدفع فى فيلم صحوة كوكب القرود إلى حدودها القصوى.



تدور الأحداث فى الفيلم الجديد حول الكيفية التى أدت بها تجارب الإنسان فى مجال الهندسة الوراثية إلى تطوير ذكاء القرود، بما سمح لها فى النهاية بالسيطرة على البشر.



يعد الفيلم هو السابع المعدل من النسخة الأصلية، التى وصل أولها إلى الشاشة الفضية عام 1968، ويستند إلى واقع علمى صارم، وهو محاولات البشر لدراسة ذكاء القرود وتطويرها، وهى محاولات بدأت حديثاً نسبياً، فى الواقع فإن أقدم الأبحاث حول ذكاء القرود يرجع إلى 50 عاماً مضت، أى قبل ظهور الجزء الأول من كوكب القرود بفترة بسيطة.



ويعتقد النجم جيمس فرانكو بطل الفيلم الجديد إن هذا الاهتمام لدراسة كيف تفكر القرود يرجع إلى بحث الإنسان المستمر عن الحلقة المفقودة فى التطور، والفيلم يقدم رؤية شاملة حول هذا الوضع.



فيلم صحوة كوكب القرود من الأفلام غير التقليدية التى ظن البعض إنها قد لا تظهر ثانيةً على الشاشة، لكن شركة فوكس للقرن العشرين أعلنت عن نسختها الجديدة منه، بعد فيلم عام 2001 الذى كان إعادة إنتاج بدوره، وكان من إخراج تيم بيرتون، وكان بعنوان Planet of the Apes أو كوكب القرود وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل