المحتوى الرئيسى

فقدان 50 جندياً يمنياً في مدينة يسيطر عليها عناصر القاعدة

07/02 14:37

دبي - العربية.نت

أعلن مسؤول عسكري اليوم السبت فقدان 50 عسكرياً يمنياً إثر هجوم لعناصر مفترضة في تنظيم القاعدة على ملعب في مدينة زنجبار جنوب اليمن، نقلاً عن تقرير لوكالة "فرانس برس".

وقال المسؤول في اللواء 25 ميكانيكي: "فقدنا أثر 50 جندياً تابعين للواء 25 ميكانيكي بعد هجوم شنه مسلحو القاعدة على ملعب الوحدة وأحكموا سيطرتهم عليه"، قرب مدينة زنجبار.

ولم يوضح المصدر ما إذا كان الجنود قد انضموا إلى المتمردين أو أسروا أو أعدموا. وقال: "لا نعرف مصير جنودنا، فقد شن مسلحو القاعدة هجوماً عليهم دون أن تحدث معارك قوية، كما أننا لا نعلم هل تم قتلهم أم أسرهم".

واتهم المسؤول العسكري وزارة الدفاع اليمنية بالتخلي عن اللواء 25 ميكانيكي، وعدم تزويده بالعتاد العسكري. ويتعرض هذا اللواء إلى هجمات متكررة من مقاتلي التنظيم المتطرف منذ نهاية مايو/أيار في مدينة زنجبار.

وقال إن "المسؤولين والقائمين على وزارة الدفاع يقفون مما يحصل موقف المتفرج فقط، ورغم كل ذلك لن نستسلم وسنقاتل القاعدة حتى آخر طلقة يمتلكها اللواء".

وأعلن الجيش اليمني أمس الجمعة استعادة السيطرة على الملعب من مسلحي منظمة تطلق على نفسها اسم "أنصار الشريعة" على علاقة بالقاعدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل