المحتوى الرئيسى

الشيخ حافط سلامة‏:‏ يجب محاكمة مبارك بتهمة الخيانة العظمي

07/02 14:22

أكد الشيخ حافظ سلامة أنه متضامن مع المتظاهرين بميدان التحرير في مطالبهم المتعلقة بضرورة التعجيل بمحاسبة الرئيس السابق حسني مبارك وايداعه السجن الذي سبق وان سجنهم فيه‏,‏ لأنه متهم بالخيانة العظمي في حق الشعب المصري‏.

مشيرا إلي أنه سبق وان تقدم ببلاغ الي النائب العام عبدالمجيد محمود منذ أكثر من ثلاثة أشهر يتهم فيه الرئيس الراحل السادات ومبارك بالخيانة العظمي في حق مصر وشعبها موضحا أنه يتمني من المستشار عبدالمجيد محمود التحقيق في هذا البلاغ وشدد الشيخ حافظ علي ضرورة ان يري الشعب المحاكمات العلانية للذين أخطأوا في حق شعب مصر خاصة مبارك والعادلي وجميع المتورطين في قتل الشهداء موضحا انه اذا لم يحدث هذا ولم تتحقق العدالة فلا قيمة لدماء الشهداء التي سالت علي الارض وانتقد حالة الرفاهية التي يعيشها أعوان النظام السابق في سجن مزرعة طرة, مشيرا إلي أنهم يعيشون في فنادق5 نجوم وأشار إلي أننا امام مشاكل كثيرة ولن تري هذه المشاكل حلا ونحن نتصارع علي كرسي الرئاسة وطالب مرشحي الرئاسة بأن يقدم كل منهم سابقة اعماله في خدمة مصر وشعب مصر.

وطالب الشيخ حافظ سلامة المجلس العسكري بضرورة تنفيذ احكام القضاء وتسليم مسجد النور إلي جمعية الهداية الاسلامية, مشير إلي ان د. عبدالله الحسيني وزير الاوقاف لا يملك من أمره شيئا مؤكدا ان عدم تسليم المسجد يرجع لوجود ضغوط امريكية وطالب بضرورة الافراج عن الشيخ عمر عبدالرحمن الذي سجن لأنه يقول لا إله إلا الله.

وأوضح ان القضية الي رفعها ضد عبدالله الحسيني بصفته الشخصية لعدم تنفيذ احكام القضاء تم تأجيلها الي20 يوليو, يذكر ان الشيخ حافظ سلامة يعتصم في مسجد النور للأسبوع الرابع علي التوالي لاسترداد المسجد من وزارة الأوقاف وقام الشيخ العشري عمران خطيب الأوقاف بخطبة الجمعة بمسجد النور وتحدث عن الاستعداد لشهر رمضان وضرورة عدم التنافس علي الدنيا والمسارعة إلي رضا الله وطالب الجميع بضرورة احترام وتقدير الشيخ حافظ سلامة الذي ابلي بلاء حسنا في نصرة الدين اضافة الي تاريخه الحافل بالخيرات والمسارعة في مرضات الله.

وطالب خطيب الاوقاف المصلين بالتحويل من شركة المحمول التي يمتلكها نجيب ساويرس الي اي شركة اخري مؤكدا انه قام بتغيير الشركة.

وبعد صلاة الجمعة قام المصلون بالهتافات والتكبير وشنوا هجوما شديدا علي الدكتور عبدالله الحسيني وزير الاوقاف والدكتور يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء ورجل الأعمال نجيب ساويرس ومن ناحية اخري نظم اهالي الناشط السلفي أبويحيي الشاهد الوحيد في قضية كاميليا شحاتة والذي تم القبض عليه في احداث كنيسة إمبابة وقفة احتجاجية بمسجد النور للمطالبة بالافراج عنه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل