المحتوى الرئيسى

القبض على 107 من مثيري الشغب وأحكام قضائية ضدَّ 41 متهمًا

07/02 16:04

كتب-أحمد رمضان:

تمكنت عناصر من القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية من إلقاء القبض على 107 أفراد من البلطجية والخارجين على القانون؛ حيث تمَّت إحالة 74 منهم إلى النيابة العسكرية لحيازة أسلحة نارية وذخائر وإحالة 33 آخرين من البلطجية وحائزي الأسلحة البيضاء والمخدرات والهاربين من تنفيذ أحكام قضائية إلى  النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

 

ففي القاهرة والجيزة تمكنت عناصر من الشرطة العسكرية والمنطقة المركزية وقيادات وإدارات القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من القبض على 79 متهمًا، منهم 6 بتهمة ترويع المواطنين والسرقة بالإكراه، و4 لحيازة مواد مخدرة، و3 لحيازة سلاح أبيض، و16 للقيام بأعمال شغب بعد مباراة الأهلي والزمالك وإتلاف 2 عربة، والقبض على 50 آخرينح لقيامهم بأعمال شغب وتخريب بمسرح البالون ومحاولة اقتحام مبنى وزارة الداخلية.

 

وفي نطاق الجيش الثاني تم ضبط 14 متهمًا 5 لحيازة سلاح ناري بالدقهلية، و7 لحيازة سلاح أبيض بمحافظات بورسعيد والدقهلية والشرقية و2 هاربين من تنفيذ أحكام ببورسعيد.

 

وفي نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية تم ضبط 14 متهمًا لحيازة 2 بندقية خرطوش بمحافظة المنيا.

 

كما أصدرت المحكمة العسكرية العليا أحكامًا قضائيةً ضدَّ 41 متهمًا في قضايا حيازة أسلحة واستعراض القوة والعنف، وتراوحت الأحكام من 6 أشهر حبس إلى خمس سنوات سجنًا وغرامة تصل إلى خمسمائة جنيه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل