المحتوى الرئيسى
worldcup2018

مناقشات حول إنشاء أول ميدان حضاري بقرية الدوير بأسيوط

07/02 14:00

زار اللواء يعقوب إمام، سكرتير عام المحافظةاليوم قرية "الدوير" بمركز صدفا، لمناقشة الخبراء والمختصين حول إنشاء أول ميدان حضاري في القرية، بحيث يشمل التطوير البنية الجمالية والبيئية والمرورية، فضلا عن دعم الثقاقة المصرية الأصيلة من خلال النماذج والأعمال التي سيتم وضعها من الفنانين.

وأوضح حمدي سعيد، مدير مركز أحمد بهاء الدين، أن إنشاء الميدان هو فكرة تقدمت بها جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافي للمحافظة، ونظرا لإيمان اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط بأهمية الثقافة والفنون في دعم ارتقاء الإنسان، فقد وافق على الفور على شراء كافة الخامات التي يتطلبها العمل.

وأضاف "سعيد" أنه من اللافت للنظر قيام أكثر من 50 فنانًا ومثقفًا بالتطوع للعمل بدون مقابل في تنفيذ الفكرة بقرية الدوير بمركز صدفا.

وأشار علاء سلام، المدير الإداري لمركز أحمد بهاء الدين، إلي أنه العمل في الميدان سيشتمل عدة نواح منها جداريات جمالية وتاريخية وتشجير، فضلا عن إعادة تنظيم حركة السيارات والشوارع وتخطيطها من جديد بهدف إزالة التلوث عن مساكن الأهالي والأطفال، بالإضافة لذلك سيتم وضع أعمال إرشادية للمرور وحماية البيئة ومكافحة السلوكيات الخاطئة تراعي الأمية المنتشرة في القري وضعف التعليم، وذلك عبر نماذج مبسطة يبدعها المثقفون والفنانون.



رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل