المحتوى الرئيسى

البدوي: مصر مهيأة لتجربة تركيا

07/02 20:20

كتب- إمام أحمد:


أكد الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد، إن الديمقراطية هي سر قوة الشعوب، مشيراً إلى تركيا التي أصبحت في مصاف الدول المتقدمة، وأن مصر مهيأة خلال هذه الفترة لمثل التجربة التركية.

وقال البدوي -  خلال حضوره حفل خريجي كلية الصيدلة بجامعة اللنهضة ببني سويف، حيث استقبل بالزفة البلدي والمزمار – إن ''الشباب الذى صنع ثورة 25 يناير قادر على أن يجعل من مصر أكبر ديمقراطية فى المنطقة''، معرباً عن اعتزازه بالحديث أمام جيل حقق المعجزة لشعب مصر المتمثلة في ثورة الغضب، والتي وصفها البدوي بـ''الربانية'' التي اندلعت بلا قائد''.

وأضاف رئيس حزب الوفد أن التمسك بالوحدة الوطنية المصرية أهم مقومات النهضة بالمرحلة القادمة، مشدداً على أن الفتنة الطائفية أخطر ما يهدد أمن الوطن. مستشهداً بثورة 19 التي جسدت أعظم نماذج الوحدة.

وحول ''التحالف الديمقراطي من أجل مصر'' الذي يضم 17 حزباً، قال البدوي أن الفترة القادمة تحتاج إلى توافق عام لأن البرلمان القادم سيضع الدستور الجديد، ولا يجب أن ستأثر به فئة معينة، مضيفاً: ''كما أن السنوات القادمة صعبة على الحكومة، ولو لم يتم تشكيل حكومة وحدة وطنية لحدثت مظاهرات كل شهرين تطالب بالإطاحة بالحكومة ''.

وعلى صعيد آخر، شدد البدوي على أن إسرائيل وأمريكا وبعض الدول العربية لا يقبلوا أن تصبح مصر أكبر دولة ديمقراطية في المنطقة، وطالب ''الشباب بأن يكونوا على وعي بما يدبر لمصر؛ وأول هذه الشرور هى الفتنة الطائفية وكذلك ما يحدث فى ميدان التحرير''.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد العزيز حجازي، رئيس وزراء مصر الأسبق، على أن مصر تمر بمرحلة صعبة و خطيرة تحتاج لكل ابن من ابناءها، مطالباً الجميع بالتحلي بحسن الخلق والعودة إلى أخلاقيات الأديان والمجتمع المصري.

وقدم الدكتور صديق عفيفي، رئيس جامعة النهضة، درع الجامعة لكلٍ من الدكتور عبد العزيز حجازي، والدكتور السيد البدوي، والدكتور بول ماكاوين عميد كلية الصيدلة بجامعة ألستر الأيرلندية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل