المحتوى الرئيسى

الشاطر: الإخوان التنظيم ألأول من حيث عدد النساء بمصر

07/02 19:09

القاهرة – (أ ش أ)


اعتبر المهندس خيرت الشاطر، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، أن دور المرأة داخل جماعة ''الإخوان المسلمين'' وفى المجتمع ككل دور رئيسي وفعال لايمكن تهميشه، وقال ''إن جماعة الإخوان المسلمين هي التنظيم الأول من حيث نسبة تمثيل النساء''.

وتوقع الشاطر - خلال المؤتمر الأول للأخوات المسلمات اليوم السبت - أن تمر المرحلة الانتقالية بعد ثورة ''25 يناير'' بثلاث مراحل أساسية.وقال ''إن أول مرحلة هى ''الإعداد والتحديات'' والتي نعيش فيها الآن،من فراغ سياسي ونعمل فيها لبناء نظام سياسي مستقر،وانتخابات نزيهة، وتداول للسلطة،وسيادة للقانون حتى يكون لكل فرد في مصر فرص متكافئة للحصول على قدر مناسب من الحرية والانتعاش والحياة الكريمة''.

وأضاف:أن المرحلة الثانية هي ''الخروج من عنق الزجاجة''، وإعادة هيكلة المؤسسات الحكومية وموارد التنمية،والتي تحتاج من الوقت مايقرب من سنة إلى 3 سنوات؛ أما المرحلة الثالثة فهى مرحلة ''النهضة والتنمية'' والتى تحتاج من 20 إلى 30 عاما، إلى جانب شعب متعاون متكاتف يشعر بالمسئولية بمختلف أطيافه، حسب قوله.

وأكد الشاطر أن هدف الجماعة الحالي من عمل المرأة يتمثل فى تقوية العمل العام المجتمعي، ورعاية الأسر اقتصاديا لرفعها من تحت خط الفقر، وقال ''لابد من التركيز علي بناء الأسرة الإسلامية المنتجة الناشرة لقيم الخير والسلام، بحيث تكون الأسرة لبنة أساسية في تكوين المجتمع القوي الناجح''.

ورأى أن المهمة الأولى والرئيسية الآن هي بناء نهضة الأمة على أساس الإسلام، والتي أوجزها في عدة مراحل،وهي بناء الفرد والبيت والمجتمع والحكومة على المنهج الإسلامي،أما المهمة الثانية:فهي بناء تحالفات وائتلافات لتوحيد الجهود والعمل معا من أجل نهضة بلدنا..وأن المهمة الثالثة تنعكس في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والزراعية للمساهمة في بناء النهضة في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل