المحتوى الرئيسى

عشر أسر من منشأة ناصر يلتقون سكرتير محافظ القاهرة لحل أزمة الشقق

07/02 13:01

تجمع ظهر اليوم ما يقرب من عشر أسر من أهالى منشأة ناصر لمقابلة اللواء عادل طه، السكرتير المساعد لمحافظ القاهرة، وذلك للوصول معه إلى مخرج لأزمتهم السكنية.

كان حوالى أكثر من 200 أسرة من هؤلاء الأهالى قد تجمهروا يوم الأحد الماضى أمام مبنى المحافظة بعابدين، اعتراضا على ضيق مساحة الشقق ( تتراوح بين 24- 38 متر) التى سلمتها لهم المحافظة العام الماضى بمنطقة أوراسكوم بـ 6 أكتوبر.

وأكد عدد من الأهالى لـ"بوابة الأهرام" أن التجمهر أسفر عن استدعاء المحافظ الدكتور عبدالقوى خليفة يوم الخميس الماضى لأحد مسئولى شركة أوراسكوم ويدعى عمر الهياتمى، والذى كشف عن وجود تلاعب من قبل أحد كبار المسئولين السابقين بحى منشأة ناصر بخصوص هذه المساحات الضيقة، وهو ما لم تعلم به المحافظة، وكان بمثابة المفاجئة للمحافظ الحالى الدكتور عبدالقوى خليفة.

كما أن المحافظة لم تحدد مسبقا هذه المساحات، وكل ما ثبت بالأوراق الرسمية هو أن هذه الوحدات ملك للمحافظة، ويدفع المقيمين فيها حق انتفاع لها.

يذكر أن منطقة الدويقة بأكملها (عزبة خيرالله – اسطبل عنتر- منطقة الزرايب، ومنشأة ناصر) قد تعرضت لكارثة إنسانية ضخمة فى سبتمبر 2008، عندما سقطت إحدى صخور جبل المقطم على السكان، وأسفر الحادث عن مقتل وإصابة العشرات بالإضافة إلى خسائر مادية.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل