المحتوى الرئيسى

صحف فرنسية: لوموند: قرار انسحاب فرنسا من أفغانستان خاضع لشروطها.. السجن ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ للمعتدى على ساركوزى.. ستروس كان يقضى أول ليلة خارج السجن فى مطعم إيطالى

07/02 12:57


صحيفة لوموند :
لوموند : قرار انسحاب فرنسا من أفغانستان خضوع لشروطها

رحب تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى بإعلان فرنسا عن انسحاب الجنود الفرنسيين من أفغانستان، وذلك وفقا ً لما نشرته صحيفة لوموند الفرنسية .

وأشارت إلى أن "قرار انسحاب القوات الفرنسية من أفغانستان، كان واحدا من الشروط التى طرحتها تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى للإفراج عن الرهائن.

وقد أعلنت فرنسا قبل أسبوع أن "بضع مئات" من الجنود الفرنسيين سيغادرون أفغانستان قبل نهاية السنة، وهو القرار الذى أعقبة تحرير الصحفيين الفرنسيين بعد قضائهم 18 أسبوعا ً محتجزين .

وذكرت الصحيفة أن تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى يحتجز أربعة فرنسيين رهائن، هم فى عداد مجموعة من سبعة أشخاص خطفوا فى 16 سبتمبر 2010 فى موقع أرليت لاستخراج اليوارنيوم فى شمال النيجر لحساب مجموعة أريفا النووية الفرنسية.

وكان تنظيم القاعدة فى بلاد المغرب الإسلامى، بث فى 27 أبريل شريط فيديو لرهائن "يتوسلون" الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى سحب قواته من أفغانستان، إلا أن باريس سارعت إلى رفض هذا الطلب.


صحيفة لوفيجارو :
السجن ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ للمعتدى على ساركوزى

قالت صحيفة لوفيجارو الفرنسية اليوم، إن الرجل الذى شد الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى من سترته بعنف الخميس، فى براكس، تلقى حكما ً بالسجن ستة أشهر مع وقف التنفيذ، ما يعنى خروجه حرا من المحكمة.

وأوضحت الصحيفة أن الحكم ألزم المتهم هيرمان فوستر بتلقى العلاج والخضوع لتدريب على المواطنة لمدة يومين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكم جاء أقل حزما مما طلبه الادعاء الذى أراد عقوبة السجن تسعة أشهر ثلاثة منها نافذة وستة مع وقف التنفيذ.

وذكرت الصحيفة أن فوستر "تعرض لهذه العقوبة نتيجة ممارسته العنف على شخصية تمثل السلطة العامة".

وترجع وقائع الحادث حينما قام فوستر بشد الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى من سترته الخميس الماضى، بعنف فيما كان ساركوزى يحيى الحشد.

ويُذكر أن هذه المرة الأولى التى يتعرض فيها ساركوزى لتهجم جسدى

صحيفة لوبوا :
ستروس كان يقضى أول ليلة خارج السجن فى مطعم إيطالى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل