المحتوى الرئيسى

الطيران المدني: حادث طائرة مصر للطيران خطأ بسيط

07/02 12:52

أكدت سلطة الطيران المدنى أن ما حدث لطائرة مصر للطيران في مطار كيندى بنيويورك تم تصنيفه من قبل الطيران المدنى الأمريكى على أنه خطأ بسيط للطيار لا يرقى إلى مستوى الواقعة.

وأضاف البيان أن الإجراءات التي اتبعها المراقب الجوي الأمريكي بمطار كيندي حول واقعة تدحرج الطائرة أثناء استعدادها للإقلاع يوم 22 يونيو الماضى هو إجراء احترازي وقائي تجنبا لتصاعد الأمور وهذا الموقف قد تم تضخيمه بشكل مبالغ فيه من قبل وسائل الاعلام الأجنبية باعتباره واقعه تمثل خطورة عالية على سلامة الركاب والطائرة والمطار.

وذكر بيان سلطة الطيران المدنى أن قائد الطائرة قام بالإبلاغ عما حدث إلي سلطة الطيران المدني فور وصوله وفقا لإجراءات السلامة المعمول بها وتم التنسيق مع الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدني لاتخاذ الإجراءات اللازمة وبادرت سلطة الطيران المدني المصري بالاتصال بالطيران المدني الأمريكي " اف ايه ايه" وإفادتهم كتابيا بعدم وصول أي معلومات عما حدث بشأن هذا الموقف وأن المعلومات المتوافرة لدي الجانب المصري هى التى تناقلتها وسائل الإعلام الأجنبية.

وأضاف البيان أن الجانب الأمريكي رد بعد عدة أيام وأفاد أن ما حدث قد تم تصنيفه علي أنه خطأ بسيط للطيار ولا يرقي إلي مستوي الواقعة.

وأكدت سلطة الطيران المدنى فى ختام البيان أن مسئولية التحقق مما حدث تقع ضمن اختصاصات شركة الطيران المعنية وينحصر دور الإدارة المركزية للحوادث بوزارة الطيران المدني في التعاون مع شركة الطيران بهدف تحليل الموقف واستخلاص الدروس المستفادة منها وتعميمها علي الطيارين للارتقاء بمستوي الأداء والسلامة، حيث إن الإدارة المركزية للحوادث تختص بالتحقيق في وقائع وحوادث الطائرات التى تؤثر على السلامة وهي مفاهيم يتم استخدامها في مجال الطيران المدني.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل