المحتوى الرئيسى

البرازيل تستهل حملة الدفاع عن اللقب أمام فنزويلا .. و اختبار صعب لباراجواى أمام الإكوادور

07/02 20:44

تنطلق اليوم مباريات المجموعة الثانية من بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم و المقامة حالياً بالأرجنتين ، حيث يستهل المنتخب البرازيلى حملة الدفاع عن لقبه عندما يواجه نظيره الفنزويلى على ملعب (سيوداد دى لا بلاتا) .

و يعد المنتخب البرازيلى هو المرشح الأكبر لحصد النقاط الثلاث نظراً للفارق الكبير بين المنتخبين من ناحية التاريخ و الخبرة و الإمكانيات .

و سيتعمد منتخب راقصى السامبا بقيادة مدربهم مانو مينيزيس على تشكيلة تمزج بين اللاعبين المخضرمين و اللاعبين الشباب الطامحين لقيادة منتخب بلادهم نحو الفوز بلقب البطولة .

و تشير التوقعات إلى أن مينيزيس سيخوض لقاء اليوم بالتشكيل التالى :

حراسة المرمى : جوليو سيزار

خط الدفاع : دانى الفيش – أندرى سانتوس – لوسيو – تياجو سيلفا

خط الوسط : راميريس – لوكاس ليفا – جانسو

خط الهجوم : روبينو – الكسندر باتو – نيمار

و على جانب الآخر ، أما المنتخب الفنزويلى و الذى لم يسبق له الفوز من قبل بأى لقب للبطولة ، فيدرك تماماً المنافسة على اللقب القارى صعبة للغاية فى ظل وجود عدد من المنتخبات القوية مثل البرازيل و الأرجنتين و أوروجواى .

و سيعتمد المنتخب الفنزويلى بقيادة المدرب سيزار فارياس على عدد من اللاعبين المحترفين فى الدوريات الأوروبية المختلفة أمثال نيكولاس فيدور المحترف ضمن صفوف خيتافى الأسبانى ، خوسيه سولومون روندون المحترف بصفوف مالقا الأسبانى ، و خوان ارانجو لاعب بروسيا مونشنجلادباخ الألمانى ، روبرتو روزاليس لاعب تفينتى الهولندى .

يذكر أن آخر لقاء جمع الفريقين كان ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا . و أقيم اللقاء فى 14 أكتوبر الماضى بمدينة (كومبو جراندى) الفنزويلية  ، و أنتهى بالتعادل السلبى دون أهداف .

و غالباً ما تشهد مباريات الفريقين غزارة تهديفية كبيرة من قبل المنتخب البرازيلى . و كان أكبر فوز يحققه المنتخب البرازيلى على نظيره الفنزويلى بنتيجة 7/0 ، و كان ذلك خلال الدور الأول من منافسات بطولة كوبا أمريكا عام 1999 .

و من ناحية أخرى ، يخوض منتخب باراجواى اختباراً صعباً عندما يواجه نظيره الأكوادورى لحساب المجموعة ذاتها على ملعب (استانيسلاو لوبيز) بمدينة سانتا فى .

و سيسعى المنتخب الباراجوانى بقيادة خيراردو مارتينو لاقتناص النقاط الثلاث من أجل مزاحمة المنتخب البرازيلى على صدارة المجموعة ، حيث سيتعمد مارتينو على عدد من اللاعبين أصحاب الخبرات أمثال ثلاثى الهجوم لوكاس باريوس ، روكى سانتا كروز ، نيلسون فالديز ، و ثلاثى الوسط كريستيان ريفاروس ، وفيكتور كاسيراس ، إدجار باريتو ، و ثنائى الدفاع أنطولين ألكاراز و باولو دا سيلفا ، بالإضافة للحارس جوستو فيلار .

أما المنتخب الأكواردورى بقيادة المدرب رينالدو رويدا على عدد من اللاعبين أبرزهم فيليبى سالسيدو لاعب ليفانتى الأسبانى ، كريستيان نوبوا لاعب روبن كازان الروسى ، و أنطونيو فالنسيا لاعب مانشستر يونايتيد الإنجليزى .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل