المحتوى الرئيسى

اطفال غزة يدخلون موسوعة جينيس بمظلات الباراشوت

07/02 12:16

القاهرة - اخبار مصر

نجح اكثر من 3500 طفل فلسطيني من مخيمات العاب الصيف التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاونروا في تسجيل رقم قياسي عالمي جديد في موسوعة جينيس باللعب باكبر عدد من مظلات الهبوط الباراشوت في قطاع غزة.

وتجمع الآلاف من طلاب مدارس الاونروا من انحاء القطاع في ملعب مدينة خان يونس الرياضي الخمس للمحاولة الاولى لتحطيم الرقم العالمي الاول ضمن اربع محاولات تقام في غزة هذا الصيف من قبل وكالة الغوث حسبما نشرت صحيفة القبس .

وقام نحو 3520 طالب وطالبة باللعب في 176 مظلة باراشوت على مدار ساعة تقريبا بحضور مسؤولين من الاونروا وشهود عيان دوليين بمن فيهم اثنان من الحكام المسؤولين عن توقيع التصريح الرسمي نيابة عن موسوعة غينيس.

وحمل 20 طفلا وطفلة واحدة من المظلات المشكلة من الوان مختلفة في مشهد رائع نال اعجاب المئات من الحضور.

وبعد انتهاء هؤلاء الطلبة من اللعب في مظلات الباراشوت القى المئات من زملائهم آلاف الكرات المطاطية في الهواء وسط هتافات عالية من قبل المشاركين احتفالا بالفوز.

يذكر ان هذه المحاولة شهدت تمكن الطلاب والطالبات من اللعب في 176 مظلة باراشوت وهو ضعف العدد الذي حطم به اطفال من مدرسة بلمستوك في مدينة بليموث في انجلترا في ابريل 2006 عندما قام 1547 طفلا باللعب في 58 مظلة باراشوت.

ومن المقرر ان يشارك نحو الفي طفل فلسطيني من مخيمات العاب الصيف (للاونروا) منتصف يوليو المقبل بتسطير سجل جديد لاكبر عدد من كرات القدم التي يتم اللعب بها والاحتفاظ بها في وقت واحد في محاولة لدخول جينيس ايضا.

وكان اطفال قطاع غزة سجلوا رقمين في الموسوعة العالمية عبر تطيير ما يزيد على 2000 طائرة اضافة الى كرات السلة المرتدة لمدة خمس دقائق في مطار غزة الدولي المدمر جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل