المحتوى الرئيسى
alaan TV

> اليوم.. إعلان نتيجة الدبلومات وانتهاء تصحيح الثانوية.. الخميس

07/02 21:02

المتابعة

منيرفا سعد والمحافظات ـ علا الحيني وحسين فتحي وإيهاب عمر وأسامة فؤاد وإبراهيم جودة ومحمد الأسيوطي ومصطفي عرفة وشيرين الفقي

نهاية سعيدة لموسم هادئ للثانوية العامة بعد أن أدي 64 ألف طالب وطالبة بالمرحلتين امتحان الاقتصاد والاحصاء أمس، وأكد الطلاب سهولة امتحان الاحصاء عدا جزئية السؤال الاجباري بينما اشتكي بعض الطلاب من طول امتحان الاقتصاد وهو الأمر الذي أدي إلي تباين الآراء حول تقييم الامتحان.

وعلي المستوي الرسمي أكد تقرير اللجنة الفنية لوضع الاسئلة أن الورقة الامتحانية مطابقة للمواصفات وأن هناك 11 ألفا أدوا الامتحان باللغة الانجليزية وألفا باللغة الفرنسية و6 طلاب باللغة الألمانية.

وأكد جمال العربي رئيس عام امتحان الثانوية العامة أن الصور المبدئية توضح انتهاء التصحيح في معظم الكنترولات يوم الخميس القادم علي أن تبدأ بعدها مراحل المراجعة وبدء الحصر.

وقد اعتمدت وزارة التربية والتعليم عينة مادة التاريخ للمرحلة الاولي وجاءت نسبة النجاح 94.7% بزيادة 5% علي نظيرتها في العام الماضي وكانت جملة الاوراق المصححة 4285 طالبا نجح منهم 4056 طالبا وطالبة في حين حصل 9 طلاب علي الدرجة النهائية وطالب واحد علي صفر.

أما بالنسبة للمرحلة الثانية فكانت النتيجة 97.9% بزيادة 2% علي نظيرتها السابقة وكانت جملة الاوراق المصححة لـ6 آلاف طالب حصل من بينهم 45 طالباً علي الدرجة النهائية كما اعتمدت الوزارة عينة مادة رياضة «2» بنسبة نجاح 98% بزيادة 2.5% علي نظيرتها السابقة وكانت جملة الأوراق التي تم تصحيحها أكثر من 4 آلاف ورقة حصل 708 طلاب علي الدرجة النهائية.

وعن آخر حالات المخالفات القانونية للطلاب قامت طالبة بلجنة يوسف جاد الله بالعمرانية بمحاولة اخفاء ورقة اجابتها في مادة المستوي الرفيع في حقيبتها التي عثر عليها بعد تفتيش الحقيبة.

وفي الفيوم أدي 651 طالبا وطالبة الامتحان وتباينت ردود الافعال بين الطلاب والطالبات الذين أكد بعضهم أن الامتحان كان سهلا بينما اشتكي البعض الآخر من صعوبته ووصفوه بالماكر معتبرين أن الاسئلة جاءت بطريقة غير متوقعة.. في حين أن غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالفيوم لم تتلق أي شكوي أو حالات غش خلال اليوم الاخير لامتحانات الثانوية العامة بالمحافظة.

وفي أسيوط أدي 958 طالبا وطالبة الامتحان وقال إبراهيم الموافي، كيل وزارة التربية والتعليم إنه لم ترد أي شكاوي بشأن الامتحان.

وأضاف الموافي أنه جار تصحيح مواد الرياضيات والفلسفة والجيولوجيا والعلوم البيئية والاحياء والتاريخ والكيمياء وعلم النفس، مشيرا إلي أن عمليات التصحيح تسير بطريقة منتظمة ولا يوجد شكاوي من قبل المصححين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل