المحتوى الرئيسى

سلطانية: دول العالم قلقة من آلاف الرؤوس النووية الأمريكية

07/02 12:23

صرح مندوب إيران الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية على أكبر سلطانية بأن الأمن العالمى قلق بشكل جاد من امتلاك دول مثل الولايات المتحدة لآلاف الرؤوس النووية بحيث أن قسما منها خزنت فى الدول الأوروبية.


وقال سلطانية فى تصريح لوكالة أنباء إيرنا الإيرانية على هامش الدورة التاسعة والخمسين لمؤتمر باجواش فى برلين "إن تخزين واشنطن لمثل هذا الأسلحة فى دول أوروبية منها ألمانيا يعتبر مخالفة صريحة لمعاهدة حظر الانتشار النووى".

وأضاف أن إيران قد أثارت هذه القضية من خلال رسالة وجهتها إلى مدير عام الوكالة، مؤكدا أن بلاده ومجموعة من الدول المتوافقة مع هذه الرؤية ستتابع هذا الأمر.

وأشار سلطانية إلى أن أحد محاور مؤتمر باجواش هذا العام هو الدور الأوروبى فى مجال نزع السلاح وتسوية الأزمات ، موضحا أن طهران قد خطت خطوات مؤثرة ومهمة فى هذا المجال وقامت بإجراءات فعالة فى تعبئة الدول لإزالة الأسلحة النووية من خلال استضافتها مؤتمرات فى هذا الشأن.

وحول الأسلحة النووية لإسرائيل.. قال سلطانية إن الدول الغربية تغض الطرف عن النشاطات النووية العسكرية الإسرائيلية وتمارس بذلك إجراءات مخالفة للميثاق والنظام التأسيسى للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل