المحتوى الرئيسى

ارتفاع السكر يؤجل تعاقد "الصناعات التكاملية" على استيراد 350 ألف طن

07/02 12:04

أكد المهندس حسن كامل، رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، أن أرتفاع أسعار السكر عالميا يؤجل تعاقد الشركة على استيراد 350 ألف طن سكر.
وقال: إن الشركة تعاقدت على استيراد 250 ألف طن خلال شهر مايو الماضى، عندما كانت أسعار السكر منخفضة فى البورصات العالمية وسيتم تسليم هذه الكمية خلال شهر أكتوبر المقبل.
أشار إلى أن الشركة ستقوم بتكرير حمولة أحد المراكب، والتى ستصل إلى المصنع فى منتصف شهر يوليو الجارى لحساب أحد المستوردين، موضحا أن حمولة المركب 44 ألف طن.
قال إن المخزون الاستراتيجي من السكر يكفي احتياجات البلاد حتي نهايه العام، ويقدر بنحو‏900 ألف طن.
وأكد أن إنتاجية السكر هذا العام شهدت زيادة عن العام الماضي بلغت نحو 200 ألف طن بنسبة زيادة 24%، حيث حقق إنتاج السكر من قصب وبنجر السكر إنتاجيه بلغت 2 مليون طن، وهي أعلي إنتاجيه منذ إنتاج السكر في مصر، ويغطي 80.4% من الاستهلاك مقابل 71% في الموسم الماضي.
وأشار إلى أن الإنتاج المحلي من السكر يبلغ نحو مليوني طن تنتج شركة السكر منها مليون طن وباقي شركات سكر البنجر مليون طن، وأن حجم استهلاك مصر من السكر حوالي 3 ملايين طن، ويتم تغطيه العجز في الاستهلاك من خلال الاستيراد.
وأكد أن إنتاج شركة السكر والصناعات التكاملية موجه بالكامل لتغطية احتياجات البطاقات التموينية التي تحتاج إلى 1.3 مليون طن سنويا، وأيضا تغطية احتياجات المجمعات الاستهلاكية طوال العام.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل