المحتوى الرئيسى

استشهاد فلسطينى برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة

07/02 11:27

رام الله: استشهد فلسطيني من مدينة الخليل الجمعة في جنوب الضفة الغربية متأثرا بجروح أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي قبل شهور.

ونقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصادر فلسطينية تأكيدها استشهاد جلال خليل المصري "30 عاما" من بلدة إذنا في الخليل متأثرا بجروحه أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي قبل شهور.

وفي واقعة أخري، جرح ستة فلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بعد هجومه علي مسيرة سلمية تطالب بإعادة فتح المدخل الشمالي لمدينة قلقيلية بالضفة الغربية.

وقام مستوطنون إسرائيليون بإضرام النار في أراض مزروعة بالزيتون في قرية كفر قدوم بقلقيلية.

واندلعت مواجهات بين أهالي قرية النبي صالح قرب رام الله والجيش الإسرائيلي خلال مسيرة نظموها احتجاجا على مصادرة أراضي جديدة لبناء جدار الفصل والمستوطنات، مما أدي لإصابة عدد من المتظاهرين بحالات اختناق.

وفى نفس السياق، أقام أهالي قرية بلعين في قضاء رام الله أول مبنى بعد استعادة نحو ألف دونم من أراضي القرية بموجب قرار قضائي عدل مسار جدار الفصل.

وقام الأهالي بأداء صلاة الجمعة على الأراضي المحررة قبل انطلاق التظاهرة رافعين الأعلام الفلسطينية ولافتات تطالب بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإزالة جدار الفصل والمستوطنات من الضفة الغربية.

وقررت الشرطة الإسرائيلية الجمعة حصر الدخول غلى باحة المسجد الأقصى علي الرجال الذين تفوق أعمارهم الـ 50 عاما والحاملين لبطاقة الهوية الإسرائيلية، دون فرض أي قيود على حركة النساء.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل