المحتوى الرئيسى

السعوديون يتفوقون عربيا في الإنفاق السياحي بلبنان بـ 20%

07/02 10:26

دبي - العربية.نت

أظهر تقرير متخصص أن السياح السعوديين في لبنان هم الاكثر انفاقا بنسبة 20% من اجمالي ماينفقه الاجانب الذين يزورون البلاد ثم ياتي الامارايتون بنسبة12% والكويتيون بنسبة 9% والسوريون والمصريون بنسبة 8 % و6 % على التوالي.

وافاد التقرير أن الإنفاق السياحي في لبنان شهد ارتفاعا، وذلك على الرغم من تراجع تدفق السياح منذ بداية العام، الذي فاق قليلا نسبة 18% حتى مايو الماضي بحسب وزارة السياحة اللبنانية.

وأوضح التقرير أن إنفاق السياح في لبنان نما بنسبة 3% حتى مايو الماضي، مقارنة بالأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، الذي سجل بمجمله عدد سياح قياسيا بلغ 2.1 مليون سائح. ليكون بذلك انفاق السياح هو الأكبر عربيا.

وبين التقرير أن إنفاق مجموع السياح العرب يمثل 55% من مجمل الإنفاق السياحي في لبنان، الذي حصر في مشتريات السلع التي تُرد ضريبة القيمة المضافة المفروضة عليها لدى مغادرة الأراضي اللبنانية.

وختم التقرير الذي نشرته وكالة الانباء السعودية أنه على الصعيد الأوروبي، سُجل في الأشهر الخمسة الأولى ارتفاع في إنفاق الفرنسيين بنسبة 4%.

وتركز الإنفاق وفقا للتقسيم التقليدي على الألبسة بنسبة 70٪ و10% على الساعات، فيما ارتفعت حصة بيروت من الإنفاق الإجمالي إلى 85% تليها منطقة المتن بنسبة 11%.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل