المحتوى الرئيسى

أوباما يختار الخبير القانونى ماثيو اولسن لرئاسة جهاز مكافحة الإرهاب

07/02 10:40

أعلن البيت الأبيض أمس، الجمعة، أن الرئيس باراك أوباما قرر تعيين الخبير القانونى المرموق ماثيو أولسن رئيسا للمركز القومى لمكافحة الإرهاب، وهو قرار يحتاج لمصادقة الكونغرس عليه.

وفى حال أقر الكونجرس هذا التعيين سيحل أولسن الذى يشغل حاليا منصب رئيس الدائرة القانونية فى وكالة الأمن القومى، محل مايكل ليتير الذى استقال من رئاسة المركز القومى لمكافحة الإرهاب فى 9 يونيو.

وقال أوباما فى بيان إن أولسن "سيكون عضوا مهما جدا فى فريقى للأمن القومى فى الوقت الذى نعمل فيه بكد لمنع حصول اعتداءات جديدة ضد بلدنا، ونبذل كل ما باستطاعتنا من أجل حماية الأمريكيين".

ويحمل أولسن درجة الدكتوراه فى الحقوق من جامعة هارفرد وقد سبق له وأن قدم المشورة القانونية لوزير العدل اريك هولدر فى ملف سجن جوانتانامو العسكرى. كما عمل مع مكتب المدعى العام الفدرالى فى واشنطن من 1994 ولغاية 2006.

وأنشأ المركز القومى لمكافحة الإرهاب فى 2004 بعد ثلاثة أعوام على اعتداءات الحادى عشر من سبتمبر 2001، ومهمته هى تحليل وتنسيق الاستخبارات فى مجال التهديدات الإرهابية الآتية من الخارج، إضافة إلى وضع الخطط لأنشطة مكافحة الإرهاب من خلال استخدام كل المصادر الأمنية فى الولايات المتحدة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل