المحتوى الرئيسى

حسام الغرياني رئيسا لمحكمة النقض خلفا للمستشار سري صيام

07/02 20:00

القاهرة: يؤدي المستشار حسام الغرياني غداً اليمين الدستورية امام رئيس المجلس العسكري والقائد العام للقوات المسلحة المشير محمد حسين طنطاوي ، رئيساً لمحكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى خلفاً للمستشار سرى صيام الذي بلغ سن المعاش.

كما يرأس المستشار محمد ممتاز رئاسة لجنة الأحزاب خلفا للمستشار كمال نافع الذي بلغ أيضا سن المعاش .

كما خرج إلى المعاش، أمس، أيضا القاضي أحمد مكي، نائب رئيس محكمة النقض عضو مجلس القضاء الأعلى، حيث بلغ السن القانونية للخروج على المعاش منذ أشهر واستمر في منصبه حتى انتهاء السنة القضائية.

ووفقا لقانون السلطة القضائية، فإنه في حال بلوغ القاضي السن القانونية للخروج على المعاش خلال سنة العمل القضائي، فإنه يستمر في منصبه حتى انتهائها، أما في حال بلوغه السن القانونية للخروج على المعاش فى فترة الإجازة الصيفية للعمل القضائي فإنه يخرج فورا من منصبه.

ويخرج جميع أعضاء مجلس القضاء الأعلى وعددهم 3 نواب بمحكمة النقض و3 مستشارين بالاستئناف على المعاش هذا العام عدا النائب العام عبدالمجيد محمود، الذي يظل في عضوية مجلس القضاء الأعلى بحكم منصبه.

ويعتبر المستشار حسام الغرياني أبرز رموز «تيار استقلال القضاء المصري»، ويعول عليه آمال كبيرة في تفعيل عمل مجلس القضاء الأعلى ودفعه بقضية استقلال القضاء إلى صدارة المشهد خلال الفترة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل