المحتوى الرئيسى

الجولة الصباحية: 200 مليون تحديث يومي في تويتر – توقعات بوصول مبيعات أيباد 2 إلى 14 مليون خلال الفصل القادم – تطبيقات ويندوز فون تتجاوز 25 ألف – تحديثات بالجملة تطال منتجات جوجل

07/02 05:25

خلال عام واحد قفز متوسط عدد التحديثات اليومية المنشورة في تويتر، من 56 مليون إلى 200 مليون تحديث. وهي تحديثات قد لا تكون بالضرورة تحديثات يدوية، أي تغريدات ينشرها المستخدمون بأنفسهم، بل قد تكون تحديثات آلية، قادمة مثلا من برامج إدارة المحتوى التي تنشر رابط كل موضوع جديد بشكل مباشر إلى تويتر … إلخ. لكن عموما يبقى حجم النمو لافتا، فبالعودة ثلاثة أشهر إلى الوراء، نجد أن تويتر كان يستقبل 160 مليون تحديث يوميا، أي بزيادة 40 مليون إلى المتوسط اليومي، في ثلاثة أشهر فقط.

توقعات بوصول مبيعات أيباد 2 إلى 14 مليون خلال الفصل القادم

كشف تقرير لـ Digitimes عن نية أبل في شحن ما يتراوح بين 12 مليون إلى 14 مليون وحدة من أيباد 2، خلال الفصل الثالث من هذا العام، وهو الفصل الذي يعتبر ذروة الموسم لدى مصنعي وبائعي المنتجات الاستهلاكية.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الوحدات المصنعة من أيباد 2 خلال الفصل الثاني لم تتجاوز تسعة ملايين وحدة، بسبب الكوارث الطبيعية التي أصابت دول شرق آسيا وأدت إلى إغلاق عدد من مصانع موردين أساسيين لمواد إنتاج أيباد 2.

تطبيقات ويندوز فون تتجاوز 25 ألف

تجاوزت عدد تطبيقات متجر التطبيقات لهواتف ويندوز فون، الرقم 25 ألفا، بعد أن لم يكن العدد سوى 18 ألف تطبيق، منذ ثلاثة أشهر مضت. حوالي نصف التطبيقات المتوفرة متاحة مجانا. وحسبما تقول مايكروسوفت، فإنه يتم تسجيل يوميا حوالي 100 تطبيق جديد.

تحديثات بالجملة تطال منتجات جوجل

لم يعد من السهل متابعة كل الجديد الذي تعلن عنه جوجل مؤخرا. إذ يبدو أنها عملت بجد كبير وبصمت أكبر طيلة الأسابيع الماضية، لتطل علينا هذه الأيام بسلسلة من التحديثات الجديدة، التي تتمحور جميعها حول مشروع ”جوجل +“، الذي أعلنت عنه جوجل منذ أقل من أسبوع، وأتبعته بعدد من التحديثات، خاصة على مستوى التصميم، لمنتجاتها الأخرى.

الآن ثمة شريط أعلى الصفحة سيصادفك أثناء تصفحك لكل منتجات جوجل، يهدف إلى تركيز جهد المستخدم وتبسيط عملية التنقل بين المنتجات، وإلى تمكين المرونة في تحقيق تجربة استخدام متشابهة كيفما كانت نوعية أجهزة التصفح. وإذا كنت عضوا في الشبكة ستحصل على تنويهات أصدقائك بسهولة.

اتبعت جوجل ذلك بتحسين تصميم صفحة البحث، واليوم امتدت التعديلات إلى بريد جيميل، الذي بدأت جوجل تجرب عليه تصميما مشابها لتصميم شبكة ”جوجل +“، ويمكن تجربة التصميم الجديد، الذي يأتي باسم Preview  و Preview Dense، من صفحة ثيمات البريد، التي يمكن الوصول إليها من صفحة الإعدادات.

طيلة سنوات كانت جوجل تتميز بتصاميمها ”الباردة“، لكنها بدأت الآن في تغيير تلك الرؤية، وما علينا إلا انتظار النتيجة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل