المحتوى الرئيسى

تظاهر يمنيين بألمانيا ضد السعودية

07/02 04:15

الجزيرة نت-برلين

شارك عشرات الطلاب والمبتعثين والمقيمين اليمنيين في ألمانيا في تظاهرة جرت بعد ظهر الجمعة أمام السفارة السعودية في العاصمة برلين، وطالبوا الرياض برفع غطائها عن نظام الرئيس علي عبد الله صالح، وسحب المبادرة الخليجية، والاعتراف بثورة الشعب اليمني.

ورفع المشاركون في التظاهرة الأعلام اليمنية، ولافتات تندد بما سموه "تدخل الجيران في شؤون اليمنيين"، وصورا لضحايا ومصابين مدنيين سقطوا برصاص قوى الأمن والجيش في الاحتجاجات الشعبية المتواصلة في المدن اليمنية المختلفة.

وردد المتظاهرون هتافات منها "لا تغتالوا ثورتنا، يا حكومة جيرتنا" و"تدخلكم غير مبرر، اتركوا الشعب يقرر" و"ليس رقصة أو تهريج، هذه ثورة يا خليج"، و"افهموا آل سعود، علي صالح لن يعود".

وقال رئيس المبادرة الشبابية اليمنية في ألمانيا منصور الشرفي إن التظاهرة تعد الفعالية الاحتجاجية الـ27 التي تنظمها المبادرة التي تأسست في ألمانيا بهدف تعريف الرأي العام والمواطنين بثورة الشباب اليمني وأهدافها.

وأشار الشرفي -في تصريح للجزيرة نت- إلى أن التظاهرة تتزامن مع فعاليات مماثلة تقرر انطلاقها أمام السفارات والقنصليات السعودية في ألمانيا وأوروبا ودول العالم وفي اليمن.

وأضاف أن التظاهرة تهدف لإيصال رسالة مفادها أن دور السعودية ينبغي أن يكون ما يريده اليمنيون من تأييد لثورتهم، "لأن هذا يصب في صالح اليمن والشعب السعودي".

ورأى أن أي تدهور لأوضاع اليمن الأمنية أو الاقتصادية أو السياسية سينعكس سلبا علي المحيط المجاور.

جانب من تظاهرة برلين ضد المبادرة الخليجية (الجزيرة)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل