المحتوى الرئيسى

أسطول الحرية مصر على الإبحار لغزة

07/02 04:14


شادي الأيوبي-أثينا

أكد ناشطون في "أسطول الحرية 2" لكسر حصار قطاع غزة إصرارهم على الإبحار إلى القطاع، في تحد لقرار السلطات اليونانية بمنع إبحارهم، كما اتهموا الحكومة بتنفيذ "مخططات إسرائيلية"، في وقت نظم فيه احتجاج قرب السفارة الأميركية في أثينا للتنديد بتأييد واشنطن "الأعمى لسياسات الاحتلال الإسرائيلي".

وقال المنسق اليوناني لحملة "سفينة إلى غزة" فاغيليس بيساياس إن الخيار الوحيد المطروح أمام الحملة هو السفر إلى غزة، وأوضح أنه لا يحق للسلطات اليونانية احتجاز سفن أجنبية دون مبرر، وأنها لن تستطيع الاستمرار في ذلك، ووصف الحكومة اليونانية بأنها أصبحت أقرب إلى نظام.

وأوضح بيساياس في تصريح للجزيرة نت أن الحكومة اليونانية تعمل بالتعاون مع نظيرتها الإسرائيلية وحكومات أوروبية أخرى والأمين العام للأمم المتحدة على إفشال الحملة، معتبرا أن على الأجهزة الدولية حماية الفلسطينيين تحت الاحتلال، وإن لم تقم بذلك فستقوم مؤسسات المجتمع المدني بالواجب.

وأكد الناشط اليوناني أن حملتهم مكتملة الشروط والشرعية، وأنه لا شرعية لإجراءات الحكومة اليونانية التي تعرقل كل يوم مسيرة الأسطول، عبر المزيد من التعقيدات والشروط التقنية والفنية.

وأعلن بيساياس أن النشطاء كانوا يعملون على تلبية جميع المتطلبات وشروط  السلطات، رغم علمهم أنها صادرة من جهات عليا بقصد العرقلة، لكن بعد صدور القرار الرسمي بمنع الأسطول من الإبحار لأسباب سياسية، لا علاقة لها بسلامة السفن، فقد أصبح من الواضح أن هناك صراعا سياسيا بين النشطاء وبين الحكومة اليونانية.

القارب الأميركي التي منعت أثنيا إبحاره لغزة (الفرنسية) 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل