المحتوى الرئيسى

”6 أبريل“ تنهي اعتصامها بالتحرير وتهدد بالعودة في 8 يوليو إذا لم يتم الاستجابة لمطالب الشعب

07/02 09:51

”6 أبريل“ تنهي اعتصامها بالتحرير وتهدد بالعودة في 8 يوليو إذا لم يتم الاستجابة لمطالب الشعب

اعتصامات التحرير

الجريدة - فى بيان لها السبت، أعلنت حركة شباب 6 أبريل إنهاء اعتصامها في ميدان التحرير والذى بدأ منذ الثلاثاء 27 يوينو، وهددت بالعودة يوم 8 يوليو لاعتصامها إذا لم يتم تلبية كل المطالب العالقة والتي إعتصم الشباب من أجلها.

كما أشارت الحركة إلى إن المطالب التي يرفعها الشباب مشروعة ويجب تلبيتها فورًا، حيث دعت إلى محاكمات عادله وسريعة للرئيس السابق حسنى مبارك وقيادات النظام، إضافة إلى الضباط المتورطين في قتل المتظاهرين في جمعة الغضب والقصاص لدماء الشهداء، ولتكون حكومة ثورة بحق، فيجب تطهير حكومة الدكتور عصام شرف، فضلاً عن تطهير وزارة الداخلية من القيادات والضباط المتورطين في قتل المتظاهرين والمحالين للمحاكمة، وكذلك من الضباط المتورطين في جرائم التعذيب.

فيما لفتت الحركة إلى ضرورة حرمان أعضاء الحزب الوطني الذين نجحوا بالتزوير من المشاركة في الإنتخابات البرلمانية، وأشارت إلى أهمية تطهير الإعلام المملوك للدولة من بقايا نظام مبارك، وإلغاء محاكمة المدنيين عسكريا، وكذا قانون منع التظاهر والإضراب الذي صدر بدون إرادة شعبية.

وفي ختام البيان حذرت الحركة من “جمعة القصاص” التى تعد إنذار واضح بعدم الصمت علي مطالبها، وعلي المجلس العسكري وحكومة شرف بدء العمل للتطهير والبناء.

هذا وقد بدت حالة من الانقسام بين أعضاء حركة 6 ابريل التي بدأت اعتصامًا مفتوحًا في الميدان حتى مليونية تحديد المصير التي دعا لها عدد من القوى السياسية الجمعة المقبلة الموافق 8 يوليو.

ويذكر أن الحركة كانت قد قررت عقد اجتماع بالميدان قد يستمر لساعات طوال الليل لمحاولة إقناع الأعضاء بالرحيل والعودة الجمعة المقبل، خاصة أن هذا الرأي يدعمه أحمد ماهر المؤسس والمنسق العام للحركة.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20569

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل