المحتوى الرئيسى

6 أبريل تفض اعتصامها بالتحرير

07/02 00:39

كتب – سامي مجدي:


قررت حركة شباب 6 أبريل فض إعتصامها في ميدان التحرير، والممتدد من يوم الثلاثاءالماضي، على أن تعاود الإعتصام من يوم 8 يوليو إذا لم يتم تلبية كل المطالب العالقة والتي إعتصم الشباب من أجلهاخاصة بعد التعامل العنيف من قبل قوات الداخلية نحو المتظاهرين يوم الثلاثاء، من إستخدام العنف بشكل مفرط،، على حد قول الحركة.

وقالت الحركة في بيان لها – تلقى ''مصراوي'' نسخة منه – إن ''المطالب التي يرفعها الشباب هي مطالب مشروعة، ويجب تلبيتها فورا وهي مطالب عادله وواضحه''.

وتضمنت المطالب ''محاكمات عادله ناجزه لـ 0الرئيس السابق) مبارك وقيادات النظام وكذلك محاكمة الظباط المتورطين في قتل المتظاهرين يوم جمعة الغضب والقصاص لدماء الشهداء، تطهير حكومة الدكتور عصام شرف بحيث تكون حكومة ثورة حقاً، كذلك تطهير وزارة الداخلية من القيادات والضباط المتورطين في قتل المتظاهرين والمحالين للمحاكمة وأيضا الضباط المتورطين في جرائم التعذيب''.

كما جاء في المطالب ''حرمان أعضاء الحزب الوطني (المنحل قضئياً) الذين نجحوا بالتزوير من المشاركة في الإنتخابات البرلمانية، والتحقيق ومحاسبة المسؤولين عن احداث يوم الثلاثاء، وتطهير الإعلام المملوك للدولة من بقايا نظام مبارك، بجانب إلغاء محاكمة المدنين عسكريا، وإلغاء قانون منع التظاهر والإضراب''.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل