المحتوى الرئيسى

صحافة السبت : جوزيه يتعجب من عدم معرفة حسام حسن معني اللعب النظيف .. الأهلى يحتج على إيقاف عاشور ويشكك فى تقرير الهولندى .. النادى يناقش عرض فتحى الإنجليزى .. الجونة يدرس التعاقد مع طلعت وعفروتو .. المقاصة أنهي اتفاقه مع أسامة حسني‏

07/02 11:52

اختلفت اهتمامات الصحف المصرية التى تتناول أخبار النادى الأهلى صباح اليوم السبت وفيما يلى رصد لأهم ما جاء بها :


وقالت صحيفة الأهرام :

- 9‏أيام علي انتهاء أطول دوري .. و3جولات صعبة تحدد البطل‏..‏ وصراع الهروب من شبح الهبوط

لم يتبق علي انتهاء مسابقة الدوري الممتاز للموسم الحالي سوي تسعة أيام فقط يعلن خلالها أو بعدها الفريق صاحب لقب أكبر بطولة في العالم العربي وإفريقيا من حيث القوة والشهرة والإنتشار‏..‏

وعلي الرغم من أنها ثلاث جولات خادعة من حيث ضمان نتائج المباريات المقبلة في ظل صراع المقدمة بين الثنائي الأهلي المتصدر والمنتشي نظرا لعودته للصدارة من أقل من أسبوع, ونجاحه في تحويل تأخره بفارق8 نقاط عن غريمه التقليدي الزمالك ليحتل المركز الأول منفردا بفارق5 نقاط عن الأبيض, وعشر نقاط كاملة عن الإسماعيلي,

أما الزمالك فليس أمامه سوي الفوز في المباريات الثلاث المقبلة علي كل من الاتحاد في المباراة التي ستقام غدا والذي يقبع في قاع جدول المسابقة برصيد32 نقطة وأحد الفرق القريبة من الهبوط لدوري القسم الثاني, ثم مواجهة فريق وادي دجلة يوم الخميس المقبل وهو الفريق الصاعد لتوه الموسم الحالي لدوري الأضواء, إلا أنه يواجه أيضا شبح الهبوط برصيد92 نقطة, وعليه أن يجمع كامل قوته للفوز وإنقاذ نفسه من موقفه المتأزم, خاصة بعد فوزه علي بتروجيت2/4 الأسبوع الماضي, ثم هزيمته أمام إنبي3/1 بعدها بأيام قليلة مما يدل علي تأرجح مستوي دجلة بين مباراة وأخري, وأخيرا مواجهة الإنتاج الحربي في آخر محطات البطولة في الحادي عشر من الشهر الحالي, لذلك فهي تسعة أيام بتسع نقاط هي الأهم بالنسبة للأبيض بغض النظر عن نتائج الأهلي لتجدد فرصه للحصول علي اللقب الذي غاب عنه منذ سبع سنوات متتالية لم يذق فيها الأبيض طعم الفوز نتيجة المشكلات التي لحقت به خلال السنوات الأخيرة.

أما الفريق الأحمر فلديه أيضا ثلاث مواجهات غاية في الأهمية وسيتحدد علي ضوء نتائجها بطل الدوري برغم أن جميع التوقعات تشير إلي فوز الأهلي بالمباريات الثلاث المقبلة دون عناء لأنه الفريق الأقدر علي مواجهة المواقف الصعبة, ولدي لاعبيه الرغبة الدائمة في الفوز علي المنافس, بالإضافة إلي الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبوه واستطاعتهم تحويل تأخرهم من الخسارة إلي الفوز أو التعادل مهما ضعف مستواهم, مثلما حدث أمام الزمالك الأربعاء الماضي,

وهو ما يتوافق مع تصريحات مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي, حيث أكد أن الدوري مازال في الملعب, وفريقه يحتاج إلي أربع نقاط فقط لكي يؤكد فوزه وانتزاعه اللقب للموسم الحالي والسابع علي التوالي. وهي المقولة نفسها التي قالها المدير الفني منذ توليه المهمة بعد حسام البدري, وكان الأحمر وقتذاك متأخرا بفارق ثماني نقاط كاملة عن الزمالك, فهل يحافظ علي تفوقه برغم مطاردة الأبيض وتجدد أمله في الحصول علي درع المسابقة؟

وبالنظر إلي قاع الجدول من حيث الفرق الثلاثة الأقرب للهبوط بعد مرور72 أسبوعا سنجد أن الصراع علي أشده للابتعاد عن خطر الهبوط, خاصة سموحة ووادي دجلة حيث لديهما فرصة ذهبية لإثبات الذات خلال المباريات الثلاث المقبلة, بعد أن تأكد هبوط الاتحاد والمقاولون العرب حيث يلعب غدا حرس الحدود أمام بتروجت الذي يتأرجح بين أداء جيد وآخر متواضع من مباراة لأخري, ثم مواجهة إنبي وأخيرا الإسماعيلي بينما سيكون وادي دجلة أمام المحك خلال الأيام التسعة المقبلة بثلاث مباريات صعبة سيحتاج فيها إلي أربع نقاط للابتعاد عن شبح الهبوط الأولي غدا بمواجهة الإسماعيلي ثم الإنتاج الحربي وأخيرا سموحة التي ستكون مواجهته مصيرية نظرا لتشابه ظروفه أيضا من حيث البقاء أو الهبوط, لذلك سيكون الصراع أعلي أشده بالدرجة نفسها علي البقاء مثله في الحصول علي الدرع.

- المقاصة أنهي اتفاقه مع أسامة حسني‏..‏ وينتظر صبحي

أكد اللواء محمد عبدالسلام رئيس مجلس إدارة مصر المقاصة أن سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة لم يكن يوما يعمل كعضو منتدب بالمقاصة سبورت كما تردد وأنه لم يحدث أن طلب رأي الشئون القانونية للمجلس القومي للرياضة بشأن إمكانية الاستعانة به في المقاصة إلي جانب عمله برئاسة اتحاد كرة القدم‏.‏

وقال: راهر قيمة رياضية كبيرة مهما اختلفنا معه وقد صرح بأنه سيترك اتحاد الكرة حتي لو كسب القضية التي ستعيده لرئاسة الجبلاية, لذا فكرنا في الاستعانة بخبراته حال ابتعاده وهو مالم يحدث فأنتهي الأمر عند هذا الحد وبقيت فقط علاقتنا الطيبة به.

وأشار إلي ان المقاصة متضامن مع أندية الجمعية العمومية التي تعارض بعض اتجاهات اتحاد الكرة.

من جانبه قال طارق يحيي المدير الفني للمقاصة انه أنهي اتفاقه مع أسامة حسني لاعب الأهلي ويبقي فقط الجوانب المالية التي تختص بها لجنة التعاقدات وليس له دخل بها.

وطلب الإسماعيلي من مسئولي المقاصة تأجيل التفاوض بشأن حارس الدراويش محمد صبحي حتي نهاية الموسم, وعلم أن هناك لاعبا مميزا بصفوف الأهلي لا يشارك أساسيا في طريقه للمقاصة وربما يعلن ذلك في غصون أيام.

وعلي جانب آخر يدخل فريق مصر المقاصة في معسكر مغلق اليوم استعدادا لمباراة طلائع الجيش التي تقام باستاد جهاز الرياضة غدا ضمن فعاليات الاسبوع الـ82 للدوري.


وقالت صحيفة أخبار اليوم :

- هل يفوز »الفرسان الحمر« بالدوري غدا؟ جوزيه يتعجب من عدم معرفة حسام حسن معني »اللعب النظيف«!

يختار البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي عقب التدريب المسائي اليوم السبت قائمة الفريق التي ستواجه سموحة غدا الاحد في الرابعة والنصف عصرا في الاسبوع الـ ٨٢ للدوري والتي يسعي البرتغالي للفوز بنقاطها الثلاث ليواصل زحفه نحو الاحتفاظ باللقب المحلي للموسم السابع علي التوالي، وان كان ذلك يمكن ان يحدث بالفعل غدا ويفوز الاهلي بالدوري.

وكان جوزيه قد رفض منح لاعبيه اي راحة عقب التعادل مع الزمالك ٢/٢ في لقاء القمة واستأنف الفريق تدريباته صباح الخميس بمشاركة جميع لاعبيه باستثناء عماد متعب لظروف اصابته بالبرد ولكنه شارك في تدريب امس ووعد بهز شباك سموحة بعدما تخلص من سلبيات الهجوم الجماهيري من جانب الزمالك عليه وتصالح مع عمرو الصفتي الذي قام بدفعه بقوة واسقاطه ارضا عقب نهاية اللقاء..

ورغم اهمية مواجهة سموحة بالنسبة للجهاز الفني للاهلي ولاعبيه ألا ان توابع مباراة القمة والاحداث التي واكبت انتهاءها خاصة اعتداء حسام حسن المدير الفني للزمالك »بالقول« علي جوزيه ولاعبيه كانت بمثابة »حديث الصباح والمساء« في القلعة الحمراء..

وعمت حالة من الغضب والاستياء الشديدين لدي لاعبي الاهلي وجهازهم الفني من افراط حسام حسن في اتهام الفريق الاحمر بعدم التمتع باللعب النظيف فيما اطلق البعض عليه في ميت عقبة ثورة »الفير بلاي«.

ورغم رفض مانويل جوزيه التعليق في بداية الامر علي تصرفات حسام حسن ضده عقب احراز دومينيك هدف التعادل الثاني للاهلي بدعوي طلب البرتغالي من لاعبيه استئناف اللعب رغم اصابة لاعبين من الزمالك إلا ان جوزيه عاد وابدي اندهاشه من تصرفات حسام وعدم درايته بمعني كلمة »الفير  بلاي«.

وقال جوزيه لــ »لأخبار اليوم«: لا اعرف ما  سبب ثورة حسام حسن الذي تصرف بشكل غير مسئول وكاد يحدث كارثة جماهيرية في ستاد القاهرة بتصرفاته الجنونية.. مؤكدا ان المدير الفني للزمالك لا يعرف معني كلمة اللعب النظيف والمقصود بها عدم ادعاء التمثيل والاصابات بدون وجه حق.. وان لاعبي الاهلي سبق  ان اخرجوا الكرة اكثر من مرة وفي كرة هدف دومينيك كان الحكم الهولندي هو من اصدر قرارا باللعب وليس لاعبي الاهلي.

وعن مواجهة سموحة غدا قال جوزيه: انها مباراة مهمة خاصة ان الفوز بنقاطها الثلاث يقرب الاهلي بقوة من الدرع ولن نحتاج بعدها إلا لنقطتين من مباراتي  المقاولون والمقاصة.. وان جميع لاعبيه جاهزون لاسعاد جماهيرهم الوفية التي ساندتهم في لقاء القمة بمنتهي القوة.. وان غياب حسام عاشور للطرد لن يؤثر علي الفريق لوجود اكثر من لاعب متميز في نفس مركزه.. بجانب وائل جمعة وجدو اللذين يغيبان للحصول علي الانذار الرابع.

ورفض محمد يوسف مدرب الاهلي اتهامات حسام حسن ضد لاعبي الفريق مؤكدا ان محمد بركات تعرض لنفس الموقف في لقاء  القمة ٤٠١ والذي انتهي بالتعادل الايجابي ٣/٣ واحرز عبدالشافي هدف الزمالك الثالث وبركات علي الارض مصابا ولم يتحدث اي مسئول من الاهلي عن عدم تمتع لاعبي الفريق الابيض وجهازهم »بالفير  بلاي«!!

وعلمت »أخبار اليوم« ان هناك موجة سخط عارمة من لاعبي الاهلي ومسئوليه ضد التوءم خاصة بعدما سب حسام حسن النادي ولاعبيه عقب نهاية المباراة في طريقه لغرف خلع الملابس..وتستعد جماهير الاهلي للاحتفال بفريقها غدا اذا اعلن فوزه ببطولة الدوري بفوزه علي سموحة مع تعادل او خسارة الزمالك امام الاتحاد بالاسكندرية، وستقام المباراتان في وقت واحد في الرابعة والنصف مساء.


وقالت صحيفة الجمهورية :

- الأهلى يناقش عرض فتحى الإنجليزى

تعقد لجنة الكرة بالنادى الأهلى اجتماعا خلال اليومين المقبلين لمناقشة العرض الذى تلقاه اللاعب أحمد فتحى نجم الفريق الأول لكرة القادم بالنادى من نادى كوينز بارك رينجرز الصاعد حديثا للدورى الممتاز فى إنجلترا.

كان النادى الإنجليزى قد جدد عرضه للتعاقد مع اللاعب على سبيل الإعارة بعد رفض الأهلى لمبدأ البيع النهائى نظرا لتمسك النادى الشديد بفتحى الذى لعب دورا بارزا فى انتصارات الأهلى فى الفترة الماضية واستعادته لصدارة جدول الدورى الممتاز.

وكان البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى قد أكد تمسكه ببقاء اللاعب ضمن صفوف الفريق، مشيرا إلى أنه من الركائز الأساسية فى الفريق ولا يمكن التفريط فيه بسهولة..وينتظر أن يعقد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة جلسة مع اللاعب للتعرف على وجهة نظره وطرحها أمام لجنة الكرة فى اجتماعها الذى ينتظر أن يعقد بعد لقاء الفريق المقرر غدا أمام سموحة.

وفى نفس الوقت ، يدرس أعضاء مجلس إدارة النادى الأهلى حاليا كل الإجراءات الممكنة للرد العملى على اللائحة الجديدة للأندية والتى أصدرها المجلس القومى للرياضة حيث يرفضها مجلس إدارة النادى ويأمل فى حشد كل مؤيديه داخل النادى أملا فى عقد جميعة عمومية خلال الفترة المقبلة لرفض هذه اللائحة ورفع دعوى قضائية ضدها فى حالة تأييد الجميعة العمومية لوجهة نظر مجلس الإدارة الذى ستطيح اللائحة بمعظم أعضائه فى الانتخابات القادمة بعد نحو عامين.

ومن ناحية أخرى ، أغلق جوزيه ملف مباراة القمة نهائيا رغم استياء الجهاز الفنى من العقوبات التى فرضتها لجنة المسابقات على الأهلى والزمالك وأبرزها إيقاف حسام عاشور نجم الأهلى ثلاثث مباريات مقابل مباراة واحدة فقط على هانى سعيد مدافع الزمالك..كما حذر جوزيه لاعبيه من سكين الإنذارات فى المباريات المقبلة وخاصة مباراتى سموحة والمقاولون العرب نظرا لأن الأهلى سيكون بحاجة إلى جهود جميع اللاعبين فى المباراة الأخيرة بالدورى والتى يواجه فيها فريق مصر المقاصة..كما طالب جوزيه اللاعبين بحسم الدورى فى مباراتى سموحة والمقاولون العرب وعدم الانتظار للمباراة الأخيرة أمام المقاصة خوفا من المفاجآت.

كان جوزيه قد اطمأن على حالة اللاعب عماد متعب مهاجم الفريق الذى عاد إلى التدريبات صباح أمس بعد تعافيه من نزلة البرد وينتظر أن يكون أيضا ضمن التشكيل الأساسى فى مباراة الغد أمام سموحة والتى يضع عليها الأهلى أملا كبيرا فى مواصلة الزحف نحو اللقب بعد التعادل مع الزمالك والحفاظ على فارق النقاط الخمس.

فى نفس الوقت ، اطمأن الجهاز الفنى على المهاجم الموريتانى الأصل سنغالى الجنسية دومينيك دا سيلفا الذى تعرض لكدمة فى كعب القدم خلال مران الأمس ولكنها لن تمنعه من المشاركة فى مباراة سموحة غدا.

كانت تدريبات الأمس قد شهدت حماسا شديدا من جميع اللاعبين وخاصة أحمد فتحى وعماد متعب اللذين شاركا فى فقرة خاصة مع جوزيه للتسديد على المرمى من مختلف الزوايا تمهيدا للتغلب على التكتل الدفاعى المتوقع فى مباراتى سموحة والمقاولون من خلال التسديد القوى من خارج منطقة الجزاء.

من ناحية أخرى طالب جوزيه الجهاز الطبى بسرعة تجهيز اللاعبين محمد أبو تريكة ومحمد شوقى للاستعانة بهما فى مباراة المقاصة والتى ستكون أفضل استعداد لهما قبل مباراة الوداد البيضاوى المغربى منتصف هذا الشهر فى بداية معمعة دور الثمانية لدورى الأبطال الأفريقي.. وعلى الرغم من غياب حسام عاشور عن صفوف الفريق للإيقاف يرفض الجهاز الفنى سرعة الدفع بشوقى فى المباريات خوفا من تجدد الإصابة ،حيث يحتاج اللاعب إلى عدة أيام لاكتمال التأهيل وقد يشارك فى مباراة المقاصة فى نهاية الموسم.

- الفيفا: دومينيك يفسد كمين الأبيض ويقترب بالأهلى من اللقب

مازالت ردود أفعال مباراة القمة 107 تلقى بظلالها على وكالات الأنباء العالمية التى أوضحت إلى أن النادى الأهلى أصبح على أعتاب حصد لقب الدورى الممتاز "بطولته المفضلة" للمرة السادسة والثلاثين فى تاريخه والسابعة على التوالى بفضل التعادل الإيجابى الذى حققه فى مباراته يوم الأربعاء الماضى إلا أنها أوضحت أن البطولة مازالت فى الملعب لاسيما وأنه مازال ثلاثة أسابيع بتسع نقاط من عمر المسابقة.

فقد أشار الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" أن أبناء قلعة الجزيرة قطعوا شوطا كبيرا على طريق الفوز بلقب الدورى المصرى بتعادلهم الثمين 2-2 مع منافسهم التقليدى العنيد الزمالك فى المرحلة السابعة والعشرين من المسابقة ليحافظ الفريق الأحمر على فارق النقاط الخمس التى تفصله عن أبناء ميت عقبة بعدما رفع رصيده إلى 56 نقطة فى صدارة جدول المسابقة مقابل 51 نقطة للزمالك فى المركز الثانى

وأوضح الفيفا فشل الزمالك مجددا فى تحقيق الفوز على الأهلى حيث شهدت آخر سبع سنوات فوزا وحيدا للزمالك على الأهلى وكان بنتيجة 2-0 فى 21 مايو 2007 بعدما حسم الأهلى لقب الدورى لصالحه.

وأكد الفيفا إلى أن الأهلى "حامل اللقب" أصبح على بعد خطوات من التتويج باللقب الغالى حيث يحتاج إلى خمس نقاط فقط من مبارياته الثلاث المتبقية فى الدورى أمام المقاولون العرب وسموحة ومصر المقاصة ليتوج باللقب رغم أن الزمالك أنهى الدور الأول من المسابقة لصالحه بفارق أربع نقاط أمام الأهلى

وألمح الفيفا إلى حفاظ البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى للأهلى على سجله خاليا من الهزائم فى مباريات القمة منذ عام 2004 حيث كان مديرا فنيا للفريق فى هزيمة عام 2007 ولكنه لم يتواجد على مقاعد الجهاز الفنى نظرا لحصوله على إجازة نهاية الموسم بعد حسم اللقب.

أما وكالة رويترز فقد أشارت إلى نجاح الشياطين الحمر فى تحويل تأخرهم مرتين إلى تعادل 2-2 مع الزمالك فى مباراة متوترة أُقيمت وسط إجراءات أمنية مشددة بعد أن كانت مهددة بالالغاء ليقطعوا خطوة اخرى نحو الاحتفاظ بلقب الدورى المصرى الممتاز لكرة القدم.

وأشارت الوكالة إلى توجه حسام حسن مدرب الزمالك نحو البرتغالى مانويل جوزيه مدرب الاهلى عقب هدف الأهلى الثانى ودخل معه فى مشادة قبل أن يتدخل أعضاء الطاقم الفنى للفريقين لإبعاد مدرب الزمالك كما أوضحت محاولة هانى سعيد لاعب الزمالك الاشتباك مع دومينيك ليتوقف اللعب لعدة دقائق قبل أن يستأنف ليطرد حسام عاشور من الاهلى بسبب الخشونة فى اللحظات الأخيرة وفور انتهاء المباراة هتفت جماهير الاهلى ضد شيكابالا الذى فقد السيطرة على أعصابه وبادل الجماهير السباب إلا أن أفراد الأمن منعوه من التوجه لجماهير الأهلى

أما وكالة الأنباء الفرنسية فقد ركزت على تفريط الزمالك بفرصة حسم موقعة الدربى مع منافسه "حامل اللقب والمتصدر" والعودة بقوة الى دائرة المنافسة على لقبه الاول منذ 2004 بعدما تلقى هدفا قبل نهاية المباراة بثمانى دقائق.

أشارت الوكالة إلى دخول الفريقين إلى المباراة وسط حالة من الارتباك بعد قرار تأجيل اللقاء لاسباب أمنية وكان بإمكان الزمالك ان يفرح كثيرا لإقامة المباراة فى موعدها بعدما كان قريبا جدا من تحقيق الفوز على غريمه التقليدى الأمر الذى كان سيسمح له بتقليص الفارق الذى يفصله عن رجال المدرب البرتغالى مانويل جوزيه الى نقطتين فقط قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، الا انه اكتفى بنقطة ليبقى فارق النقاط الخمس الفاصل بين الطرفين، ما وضع الاهلى على مشارف احراز اللقب للمرة السابعة على التوالى والسادسة والثلاثين فى تاريخه وإن كانت البطولة مازالت فى الملعب.

- الجونة يدرس التعاقد مع طلعت وعفروتو..وساويرس يجتمع بسلامة لحسم مصير الجهاز الفني

يعقد المهندس سميح ساويرس رئيس نادي الجونة اجتماعا مهما مع أنور سلامة المدير الفني وبقية الجهاز المعاون عقب مباراة الفريق القادمة أمام اتحاد الشرطة والتي ستقام الأحد المقبل لحسم مصير الجهاز الفني التجديد لهم للموسم المقبل.

كان أنور سلامة المدير الفني قد فضل عدم الحديث عن تجديد عقده حتى التأكد من بقاء الفريق في الدوري الممتاز للموسم المقبل ومن المقرر أن يتم التجديد للجهاز الفني دون أي مشكلة، حيث أبدى سلامة موافقته المبدئية على البقاء مع الفريق للموسم المقبل.

وعلمت "الجمهورية" بأن مسئولي الجونة يدرسون التقدم بعرض للنادي الأهلي من أجل التعاقد مع محمد طلعت مهاجم الفريق، خاصة بعدما نما إلى علمهم أن النادي الأهلي يدرس الاستغناء عن اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة...كما ينتظر الجهاز الفني معرفة موقف النادي الأهلي في الاستغناء عن عفروتو لاعب الفريق من أجل التقدم بعرض للاعب.

وفي نفس السياق حصل الجهاز الفني للفريق على العديد من السير الذاتية لمهاجمين افارقة من اجل الوقوف على مستواهم تمهيدا لاختيار أحدهم لضمه لصفوف الفريق.

وعلى صعيد آخر أكد أحمد الصحيفي المشرف العام على الكرة بالجونة أن النادي سيقيد جمال حمزة مهاجم الفريق في قائمة الفريق للموسم المقبل إذا لم يقم اتحاد الكرة بالرد على الشكوى التي تقدم بها مسئولو الجونة ضد اللاعب.

ومن ناحية أخرى يختتم الفريق تدريباته اليوم استعدادا لمباراة الفريق امام اتحاد الشرطة التي ستقام غدا في اطار منافسات الاسبوع ال "28" من الدوري الممتاز والتي يضع عليها الجهاز الفني للفريق أملا كبيرا من أجل حسم مسألة البقاء في الدوري الممتاز للموسم المقبل، حيث إن الفريق يحتاج إلى نقطة من اجل التأكد من البقاء.


وقالت صحيفة المصري اليوم :

- الأهلى يدعو لجمعية «طارئة»ضد اللائحة الجديدة ..و يدرس الشكوى لـ«الأوليمبية» الدولية

دعا مجلس إدارة النادى الأهلى برئاسة حسن حمدى لعقد جمعية عمومية طارئة للرد على قرار المجلس القومى للرياضة برئاسة المهندس حسن صقر بإعتماد لائحة الأندية الجديدة وتطبيق بند الثمانى سنوات، ويدرس مجلس إدارة النادى تقديم شكوى ضد المجلس القومى إلى اللجنة الأوليمبية الدولية والمحكمة الرياضية الدولية واصفين ما قام به صقر بأنه غير قانونى.

وفى شأن آخر يؤدى الفريق الكروى الأول بالنادى اليوم «السبت» تدريبه الرئيسى استعداداً لمباراته المهمة أمام نظيره سموحة ضمن الجولة الثامنة والعشرين لبطولة الدورى الممتاز المقررة مساء غد على أرض ملعب ستاد القاهرة الدولى وعقب المران يتوجه اللاعبون إلى أحد فنادق مصر الجديدة للمبيت به حتى موعد المباراة، ورفض مانويل جوزيه المدير الفنى للفريق منح اللاعبين أى راحة عقب مباراة الزمالك الأخيرة رغم المجهود الكبير الذى بذله الفريق خلالها، واستأنف الفريق تدريباته بقوة أمس الأول تحت إشراف البرتغالى بيدرو المدرب العام حيث أدت المجموعة التى شاركت فى المباراة تدريباً خفيفاً بينما أدى باقى اللاعبين ومعهم الثلاثى أحمد حسن وأمير سعيود ودومنيك داسيلفا تدريبا كاملا.

ويغيب عن الأهلى فى مباراة الغد ثلاثة من العناصر الأساسية للإيقاف وهم حسام عاشور للطرد فى مباراة القمة ومحمد ناجى «جدو» ووائل جمعة للإنذار الرابع ويفاضل المدير الفنى بين رامى ربيعة ومحمد سمير مكان جمعة وإينو وأحمد حسن للعب بدلاً من حسام عاشور فيما يفكر الجهاز الفنى فى الدفع بأمير سعيود كمحطة للعب فى الهجوم بدلاً من جدو مع الإبقاء على دومنيك كالعادة ورقة رابحة على مقاعد البدلاء.

وعقد جوزيه جلسة عقب مران الأمس مع اللاعبين طالبهم خلالها بتحقيق الفوز على سموحة من أجل حسم درع البطولة نهائياً دون النظر لنتائج الفريق فى آخر جولتين وللاحتفال مع جماهيرهم باللقب مبكراً.

وحذر من خطورة المنافس وأكد أن المباراة صعبة لحاجة المنافس الماسة لأى نقطة من أجل الهرب من شبح الهبوط، وقال: «سموحة سيسعى لاستغلال النقص الكبير فى صفوفنا لغياب عدد كبير من العناصر، ولكننى لدى ثقة فى جميع اللاعبين وفى قدرتهم على تحقيق الفوز، ومنح ابتسامة النهاية للجماهير حتى نبدأ الاستعداد للمشوار الأفريقى الذى تنتظرنا فيه مباراة مهمة بعد نحو أسبوعين أمام الوداد البيضاوى فى بداية دور الثمانية لدورى أبطال أفريقيا»، كما عقد جوزيه جلسة مع الثنائى محمد أبوتريكة ومحمد شوقى وطالبهما بالاجتهاد فى تنفيذ برنامجهما التأهيلى للدفع بهما فى المباريات المقبلة حتى يكونا جاهزين تماماً لمباراة الوداد.

ويخضع ثنائى الفريق أحمد فتحى وحسام غالى لاختبار طبى اليوم لتحديد مدى جاهزيتهما للمشاركة أمام سموحة حيث يعانى فتحى وفقا لتأكيدات دكتور وليد عبدالباقى طبيب الفريق من التهابات فى ظفر أصبع القدم اليسرى، بينما يشكو غالى من إجهاد فى العضلة الخلفية وتبدو فرص لحاق اللاعبين بالمباراة كبيرة، فيما تحسنت حالة عماد متعب بعد إصابته بنزلة برد أمس الأول وشارك فى تدريبات الفريق أمس.

فى شأن مختلف فازت إحدى شركات المحمول برعاية قميص الفريق للموسم الجديد مقابل ١١٠ ملايين جنيه لوكالة الأهرام للإعلان التى باعت حق الإعلان على قميص الفريق للشركة الجديدة بعد أن تفوق عرضها على عرض الشركة الراعية الحالية، وكانت الأهرام قد اشترت حق رعاية الفريق مقابل ١٤١ مليون جنيه.

فيما أعلن النادى عن طرح مناقصة عامة هى الأولى فى العام المالى الجديد ٢٠١١/٢٠١٢ بين الشركات المختصصة لنقل فرق النشاط الرياضى داخل وخارج القاهرة، وبلغت قيمة كراسة شروط المناقصة ٥٠٠ جنيه والتأمين الابتدائى ٢٠٠٠٠ جنيه وتحدد يوم ١٣ يوليو الجارى موعداً لفتح المظاريف، ويمكن الحصول على كراسة الشروط والمواصفات من إدارة المشتريات بمقر النادى بالجزيرة.

- الأهلى يحتج على إيقاف «عاشور» ويشكك فى تقرير «الهولندى»

احتج مجلس إدارة الأهلى، برئاسة حسن حمدى، على قرار لجنة المسابقات إيقاف حسام عاشور، لاعب الفريق، ٣ مباريات لطرده خلال لقاء القمة أمام الزمالك. وشكك الأهلى فى تقرير الحكم الهولندى كيفين بلوم، مؤكدا أن الحكم الرابع هو الذى كتب التقرير نيابة عنه، وأن الحكم لم يطلع على التقرير الذى استندت إليه لجنة المسابقات فى توقيع العقوبات على الأهلى.

من جانبه، نفى رؤوف الحوشى، الحكم الرابع، مزاعم مسؤولى الأهلى، وقال إن تقرير المباراة مكتوب بمعرفة الحكم الهولندى، مشيرا إلى أن كيفين بلوم قال إنه طرد حسام عاشور لضرب الخصم دون كرة. وأكد الحوشى أن الحكم الهولندى وقع على التقرير وكان على علم بكل صغيرة وكبيرة وردت فيه. وأوضح أن الحكم الهولندى رفض كتابة ملاحظات حول المباراة وما جرى فيها.

ورفض عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، التشكيك فى قرارات اللجنة، وأكد أنه لا يجامل ناديا على حساب الآخر، وأبدى استعداده لإطلاع مسؤولى الأهلى على تقرير الحكم، ولفت إلى أن عدلى القيعى، مدير لجنة التعاقدات فى الأهلى، لايزال عضوا بلجنة المسابقات ومن حقه الاطلاع عليه، لأن اللجنة لم تقبل استقالته حتى الآن. وقال عامر إن إيقاف حسام حسن، المدير الفنى للزمالك، مباراة واحدة بعد أن جذب مانويل جوزيه، المدير الفنى للأهلى، من ذراعه، مشابه لإيقاف سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلى، مباراة وتغريمه ١٠ آلاف جنيه عندما جذب توفيق السيد، حكم مباراة فريقه مع الإنتاج الحربى.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل