المحتوى الرئيسى

> انطلاق الحوار الوطني في البحرين بحضور ممثلي الشيعة

07/02 21:22

شارك ممثلون عن مختلف القوي السياسية والمجتمع المدني في البحرين امس في انطلاق الحوار الوطني في المنامة الهادف الي اعادة اطلاق عملية الاصلاح السياسي بعد الاحتجاجات الشعبية الربيع الماضي.

وقال خليفة الظهراني رئيس مجلس النواب المكلف لادارة الحوار في كلمة بثها التليفزيون البحريني امس "إنه حوار بلا شروط وبلا سقف"،مشيرا الي ان الهدف منه هو التوصل الي "مبادئ مشتركة لاعادة اطلاق مسيرة الاصلاحات السياسية".

في المقابل قررت جمعية الوفاق الوطني التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البحرين المشاركة في الحوار الوطني في اللحظة الاخيرة لإعادة اطلاق عملية الاصلاحات السياسية في المملكة، ليصل بذلك عدد المشاركين من مختلف الجهات الحكومية والمدنية 300 فرد، وقد اعلن هذا القرار احد قادة الجمعية البارزين خليل المرزوق .

وقال المرزوق لصحيفة الوسط البحرينية إن "الوفد الوفاقي المشارك في الحوار يشمل خمسة اعضاء من الجمعية" وشدد علي مطالب الوفاق اولها برلمان وحكومة منتخبان وحق المواطنة لجميع البحرينيين بجميع طوائفهم.

من جانبه أشاد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني بانطلاق الحوار البحريني ،اذ قال في تصريح لراديو "سوا"ـ إن حوار التوافق الوطني يدل علي رؤية ملك البحرين وحرصه علي المضي قدما في دفع مسيرة التقدم والإصلاح من أجل تحقيق تطلعات شعب البحرين في حياة آمنة مستقرة ومستقبل أفضل.

وأعلن علي سلمان الأمين العام للحركة أثناء تجمع حاشد في المنامة ضم آلاف من أنصار الوفاق أن الحركة وافقت علي المشاركة الحوار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل