المحتوى الرئيسى

كتائب القذافي تقصف مصراته

07/02 15:41

طرابلس: قصفت القوات الموالية للعقيد الليبي معمر القذافي بشكل عنيف المنطقة الغربية لمدينة مصراتة فى الساعات الأولى من السبت فيما وصفت وصفت الخارجية الأمريكية الزعيم الليبى بـ"الشخص الخطير" وأن حلف الناتو سيواصل الضغط عليه حتى يتنحى جانبا.

ونشر مجلس طرابلس المحلي على صفحته الالكترونية صورا لأعمدة دخان في ثالث أكبر المدن الليبية والتي تقع على بعد 200 كليو متر شرقي العاصمة طرابلس.

وأشار المجلس إلى أن كلا من مدن الزنتان ومصراته و وبنغازي وطبرق والبيضاء شهدت مظاهرات ترفض خطاب القذافي والذي وجهه الجمعة لأنصاره داعيا اياهم للاستيلاء على الأسلحة التي ألقتها فرنسا للثوار الليبيين في منطقة جبل نفوسة بغرب ليبيا مهددا بنقل المعركة إلى "البحر المتوسط وأوروبا".

وقال القذافي في كلمة عبر مكبرات الصوت خاطب فيها آلافا من أنصاره الذين تجمعوا في الساحة الخضراء في طرابلس "ازحفوا على الجبل الغربي وافتكوا السلاح الذي ألقاه الفرنسيون, ثم إذا أردتم أن تعفوا عن الثوار فأعفوا عنهم".

كذلك حض القذافي أنصاره للزحف إلى مصراتة ( 200 كيلومتر شرق طرابلس) التي يسيطر عليها الثوار منذ أسابيع داعيا أنصاره "لإنهاء المعركة بسرعة وتحرير مصراته شبرا شبرا وبدون سلاح".

من ناحية اخرى، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر إن القذافى بما أطلقه من تهديدات فى كلمته التى ألقاها الجمعة يعد شخصا خطيرا وأن حلف الناتو سيواصل الضغط عليه حتى يتنحى جانبا.


تاريخ التحديث :-
توقيت جرينتش :       السبت , 2 - 7 - 2011 الساعة : 12:34 صباحاً
توقيت مكة المكرمة :  السبت , 2 - 7 - 2011 الساعة : 3:34 مساءً

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل