المحتوى الرئيسى

فرنسا: حلفاء ستراوس-كان يتوقعون عودته الى المسرح السياسي

07/02 11:10

شتراوس كان أمام المحكمة : أنا غير مذنب

أعلن دومينيك شتراوس كان، المدير السابق لصندوق النقد الدولي والمتهم بالتحرش بعاملة خدمة غرف في فندق في نيويورك، أعلن اليوم أمام المحكمة أنه "غير مذنب".

شاهدmp4

.لاستخدام هذا الملف لابد من تشغيل برنامج النصوص "جافا"، وأحدث الإصدارات من برنامج "فلاش بلاير"

اعرض الملف في مشغل آخر

في فرنسا، يتوقع حلفاء رئيس صندوق النقد الدولي السابق دومينيك ستراوس-كان عودته الى المسرح السياسي، بعد أن رفعت المحكمة الأمريكية عنه الإقامة الجبرية في "قضية التحرش الجنسي"، خصوصا وان القضية توشك على الانهيار بعد ازدياد الشكوك في صدقية المدعية، الغانية المولد.

وكان السياسي الفرنسي، البالغ من العمر 62 سنة، من أبرز المرشحين لمنافسة الرئيس الحالي نيكولا ساركوزي في الانتخابات الرئاسية الفرنسية العام المقبل.

وكان ستراوس-كان قد اعتُقل في مطار جون كيندي في نيويورك قبل لحظات من مغادرته الولايات المتحدة إلى باريس في رحلة عمل، وذلك بعد أن أبلغت عاملة في فندق في مانهاتن بأنه حاول التحرش بها جنسيا في غرفته.

وقد أفرج في نيويورك عن ستراوس-كان من الاقامة الجبرية واعيدت اليه الكفالة التي دفعها وقيمتها 6 ملايين دولار.

يُشار إلى أن السياسي الفرنسي، الذي استقال من منصب رئيس صندوق النقد الدولي للدفاع عن نفسه، كان قيد الإقامة الجبرية في شقة في نيويورك منذ إيداعه في شهر أيار/مايو الماضي.

وكان الادعاء قد وافق على الافراج عن ستراوس-كان بالضمان الشخصي فقط على ان يتعهد بالحضور الى المحكمة في موعد القضية التي اتهم فيها بالتحرش بعاملة في فندق بنيويورك في 14 مايو/ايار الماضي.

ونقلت وسائل الاعلام الامريكية عن السلطات القضائية الامريكية ان المدعية كذبت اكثر من مرة منذ الحادث، كما يبدو انها ايضا ضمنت طلبها اللجوء السياسي معلومات كاذبة.

ووُجِّهت إلى شتراوس-كان سبع تهم، تتضمن أربع تهم جنائية (اثنتان تتعلقان بالقيام بتصرفات جنسية جنائية وتهمة حول محاولة الاغتصاب وأخرى بشأن الاعتداء الجنسي) بالإضافة إلى ثلاث تهم تتعلق بارتكاب جنح، منها الاحتجاز القسري غير المشروع.

يُشار إلى أن ستراوس-كان أعلن في السادس من الشهر الماضي أمام المحكمة أنه "غير مذنب"، الأمر الذي فتح الباب أمام خضوعه لمحاكمة طويلة بهيئة محلفين، وهي عملية قانونية قد لا تبدأ قبل فصل الخريف المقبل.

ويقول محامي المتهم، وليام تيلور، إنه يعتقد بأن الخطوة المقبلة من إجراءات المحكمة ستشهد اسقاط جميع التهم الموجهة لموكله.

أما محامي المدعية كينيث تومسون فيصر على أن رواية موكتله حقيقية وأن المتهم مذنب "لإتيانه فعل التحرش الجنسي".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل