المحتوى الرئيسى

اجتماع للرباعية الشهر الجاري

07/02 09:24

وأعلن دبلوماسي رفيع بالأمم المتحدة أن المجموعة الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة ستلتقي في 11 يوليو/تموز لهذه الغاية.

ويأتي الاجتماع الذي من المتوقع عقده في واشنطن وسط حملة أميركية لاستئناف مفاوضات السلام بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.

ولم تحقق جولة من الاجتماعات السرية بين مبعوثين أميركيين بهدف إعادة الطرفين إلى طاولة المفاوضات أي انفراج وسط مساعي السلطة الفلسطينية لكسب اعتراف الأمم المتحدة بدولة فلسطينية خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

لجنة المتابعة
بالتزامن مع ذلك قالت لجنة متابعة مبادرة السلام العربية إنها ستعقد اجتماعا منتصف الشهر الجاري بناء على دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس لإقرار خطة التحرك العربية من أجل طرح حصول فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

وقال السفير عفيفي عبد الوهاب مساعد وزير الخارجية المصري ومندوب مصر الدائم في جامعة الدول العربية أمس الجمعة إن اللجنة ستعقد برئاسة  وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم آل ثاني لإقرار المقترحات التي ستضعها لجنة الخبراء القانونيين لتفادي الفيتو (حق النقض) الأميركي تجاه اعتراف الأمم المتحدة بالدولة الفلسطينية وعضويتها الكاملة بالمنظمة الدولية.

يعلون أقصى (اليسار) عندما كان رئيسا لأركان الجيش الإسرائيلي عام 2004 (الفرنسية)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل