المحتوى الرئيسى

شرف يشيد بالتجربة الاستثمارية المصرية فى غينيا

07/02 13:46

أشاد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بالتجربة الاستثمارية المصرية فى غينيا الاستوائية، والتى عبر الرئيس تيودور اوبيانج نجيما عن إعجابه الشديد بها والثناء، ومنح أحد القائمين عليها والتابع لشركة المقاولون العرب أرفع وسام فى غينيا الاستوائية ودعاها لتكون الشركة الوحيدة الممثلة فى مؤتمر القمة.

كما أشاد الدكتور شرف بالجالية المصرية العاملة فى غينيا، والتى وصفها الرئيس الغينى بـ"المنضبطة"، وتحترم القواعد والتقاليد وتحظى بالاحترام والرعاية من كافة المسئولين، بداية من رئيس الدولة مرورا بالمسئولين وحتى أبناء غينيا من المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور عصام شرف قبيل مغادرته عاصمة غينيا الاستوائية مالابو بعد مشاركته فى أعمال القمة الأفريقية التى استمرت يومين لمقر شركة المقاولون العرب فى مالابو، وقيامه بتفقد عدد من المشروعات التى تقوم الشركة بتنفيذها، حيث قوبل بترحاب شديد وسط فرحة أبناء الجالية المصرية الذين احتشدوا لتحيته رافعين الأعلام المصرية وتواجد فرق الفنون الشعبية والرقصات الغينية التقليدية للعاملين الغينيين بالشركة والذين يزيد عددهم على 1200 عامل وعاملة.

وقد عبر شرف خلال الزيارة عن تقديره للجانب الغينى لإتاحته الفرصة للشركات المصرية للمساهمة فى عملية التنمية وإقامة البنية التحتية فى غينيا، وكذلك عن شكره للرئيس الغينى على رعايته للشركات والجالية المصرية.

وأكد أن الشركات المصرية وعلى رأسها المقاولون العرب قد أثبتت جدارتها من خلال تنفيذها لمشروعات عجزت بعض الشركات العالمية عن تنفيذها، كما ذكر له الرئيس الغينى، كما أكد رئيس الوزراء أن شركة المقاولون العرب والعاملين المصريين فى غينيا الاستوائية يقدمون النموذج الجيد لمصر فى الخارج.

وقال شرف إن مصر حريصة على تعزيز خطط التنمية فى القارة الأفريقية، وأنه اتفق مع رئيس غينيا الاستوائية اوبيانج نجيما على زيادة حجم الأعمال والاستثمارات المصرية فى غينيا والتوسع فى التعاون خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الدكتور شرف – الذى يرافقه وزيرا الخارجية والتعاون الدولى، والمهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون، إلى أن أبناء غينيا يحتضنون العمالة المصرية التى يبلغ عددها 750 مهندسا وعاملا، ويتم تشغيل حوالى 1200 عامل وعاملة من غينيا فى الشركة التى تقوم أيضا بأعمال اجتماعية ورعاية صحية تطوعية لأبناء غينيا الاستوائية، وهو الأمر الذى يلقى استحسانا كبيرا.

من جانبه، قال المهندس إبراهيم محلب رئيس شركة المقاولون العرب، إن الشركة نفذت عددا من المشروعات الضخمة والحيوية والمهمة فى غينيا منها مبنى مطار مالابو الجديد والطريق الرئيسى والطريق الدائرى بالمدينة، وبعض المبانى الرئيسية فى قاعة المؤتمرات الكبرى حتى أنها أصبحت مقرونة باسم المقاولون العرب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل