المحتوى الرئيسى

عصام شرف يغادر غينيا بعد المشاركة في القمة الأفريقية

07/02 11:17

غادر الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق مطار مالبو الدولى بعد زيارة لجمهورية غينيا الأستوائة استغرقت ثلاثة أيام شارك خلالها فى اجتماعات الدورة ال17 لقمة دول الأتحاد الأوروبى.

كان الدكتور شرف قد القى كلمة مصر في المؤتمر وسلم رسالة من المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة للرئيس اوبيانج نجيما رئيس غينيا الأستوتائية حول العلاقات المصرية الغينية وسبل دعمها ..كما عقد رئيس الوزراء سلسلة من اللقاءات مع قادة الدول الأفريقية لدعم العلاقات المصرية مع هذه الدول.

حيث التقي عصام شرف رئيس مجلس الوزراء اليوم الجمعة بنظيره الإثيوبي ميلس زيناوى وذلك على هامش اجتماعات مؤتمر القمة الأفريقى المنعقد بعاصمة غينيا الاستوائية , أكدا فيه – وفقا للبيان الصحفي عن مجلس الوزراء – على دعم وتطوير العلاقات المصرية – الإثيوبية ,, فيما تجدر الاشارة الي أنه يجري بحث إجراءات وترتيبات عقد اللجنة المصرية السودانية الإثيوبية المشتركة الخاصة بالدراسة الفنية لسد الألفية المزمع إقامته في إثيوبيا لعقدها خلال يوليو على أن تعقد اللجنة المصرية الإثيوبية المشتركة في سبتمبر القادم.

وقال البيان أن اللقاء اتسم بروح المودة والتألف والرغبة الصادقة التي عبر عنها رئيس الوزراء الإثيوبي في ضرورة دعم العلاقات المصرية الإثيوبية على كافة الأصعدة وتطلعه لزيارة القاهرة في أقرب وقت .

وتم بحث الأوضاع على الساحة الإفريقية بشكل عام والتعاون بين دول حوض النيل بشكل خاص بما يصب في مصلحة هذه البلدان وشعوبها .

وكان فى وداع الدكتور شرف والوفد المرافق بالمطار نائب رئيس الوزراء في غينيا الاستوائية ويمتريو الو ووزير الداخلية وكليمنتى وعمدة مالبو كولوما والسفير ماهر بدار سفير مصر لدى غينيا الأستوائية وأعضاء السفارة والسيد اشرف راتب قنصل غينيا الأستوائية العام بالإسكندرية وكذلك السفير ماتوتى تانج سفير غينيا الأستوائية بالقاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل