المحتوى الرئيسى

نصرالله: لن يتم توقيف المتهمين من حزب الله لا في 30 يوما أو 300 سنة

07/02 21:30

دبي - العربية.نت

أعلن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله مساء اليوم السبت أنه لن يكون في الإمكان توقيف الأشخاص التي وردت أسماؤهم في القرار الاتهامي الصادر عن المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري لا في ثلاثين يوما، وهي المهلة المعطاة للحكومة اللبنانية، ولا بعد ذلك، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس.

وقال نصرالله في كلمة مباشرة عبر تلفزيون "المنار" التابع للتنظيم الشيعي إنه "لن يكون في الإمكان توقيف المتهمين لا في 30 يوما او 30 سنة او 300 سنة"، مضيفا "ستذهب الامور الى المحاكمة الغيابية، والحكم صادر وخالص".

وأكد نصرالله رفضه المحكمة الدولية المكلفة النظر في اغتيال الحريري وكل ما يصدر عنها من اتهامات.

وقال تعليقا على صدور 4 مذكرات توقيف في حق عناصر من الحزب: "نرفض المحكمة الدولية وكل ما يصدر عنها من اتهامات باطلة ونعتبرها عدوانا علينا".

وأضاف نصرالله: "هذا التحقيق وهذه المحكمة وقراراتها وما ينتج عنها بالنسبة الينا هي امريكية - اسرائيلية بوضوح، ونحن نرفضها ونرفض كل ما يصدر عنها من اتهامات باطلة أو أحكام باطلة"، بحسب رويترز.

وتابع: "نعتبر المحكمة عدوانا علينا وعلى مقاومينا وظلما لشرفاء هذه الامة، ولن نسمح بإضعافنا ولا بالنيل من ارادتنا ولابالنيل من كرامتنا، وايضا لن نسمح لها بأن تجر لبنان الى فتنة او الى حرب اهلية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل