المحتوى الرئيسى

نور: لن نقبل بأن تتحول الثورة إلى مجرد انقلاب عسكرى

07/02 00:29

أكد الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب الغد، والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن مصر تشهد لحظات حرجة جدا، موضحاً أن مصر شهدت فى تاريخها انقلاباً عسكرياً فى الخمسينيات قام به 160 ضابطاً تحول إلى ثورة نتيجة أنه أحدث تغييراً جذرياً فى المجتمع، أما الآن فنحن أمام ثورة نخشى أن تتحول إلى انقلاب عسكرى، فى ظل عدم وجود أى تغيير يذكر.

وأضاف نور، عندما تحدث ثورة ويختزل التغيير وتعود الأمور إلى الوراء، فهذا يختزل الثورة فى انقلاب عسكرى، قائلا: "لن نقبل أن تتحول ثورة 25 يناير إلى مجرد انقلاب عسكرى بتهميش التغيير المراد من الثورة"، خاصة بعد ما شهدته مصر من أحداث مؤسفة بميدان التحرير، أسفرت عن 1000 مصاب، وأعادت بالأمور إلى الوراء.

وطالب الدكتور أيمن نور بإقالة وزير الداخلية، منصور العيسوى، وأن يقدم الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، اعتذاره أو تنحيه إذا لم يكن قادراً على القبض على المتسببين الحقيقيين وراء أحداث التحرير الأخيرة.

كما طالب نور بتغيير اجتماعى يحقق طموحات الشعب ويحقق مصالحهم، ويشمل إنجازات اقتصادية واجتماعية، ويحقق استحقاقات للفقراء، مشيرا إلى أن هذا ما لم نشهده إلى الآن.

جاء ذلك خلال افتتاح المقر الانتخابى للحملة الانتخابية لدعم أيمن نور مرشحاً لرئاسة الجمهورية، مساء الجمعة، بمنطقة العصافرة بالإسكندرية، والتى تضمنت جولات بحملة طرق الأبواب بمنطقة القبارى، ومنطقة بحرى ودائرة المنتزه والمدينة الصناعية ببرج العرب وبعض المناطق الحدودية مع محافظة مطروح.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل