المحتوى الرئيسى

مقتل 12 جنديا في اشتباكات بين قوات موالية لصالح والمعارضة في تعز

07/02 16:13

صنعاء: افادت مصادر اخبارية السبت بمقتل 12 جنديا في اشتباكات بين قوات موالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح والمعارضة اليمنية في مدينة تعز جنوب البلاد.

في هذه الاثناء عقدت المعارضة اليمنية اجتماعا لبحث تشكيل مجلس انتقالي دعا له شباب الثورة اليمنية، ملوحة بالاعلان عن تشكيله في أقرب فرصة استجابة لضغوط الثوار في 18 محافظة يمنية.

وقال الأمين العام لحزب الحق المعارض حسن محمد زيد: "ان المعارضة لم تكن أبدا مع رفض تشكيل المجلس، إلا أنها حاولت أن تعطي المبادرة الخليجية الفرصة لحل الأزمة لكنها قررت تسليم الراية الآن لشباب الثورة اللذين دعوا لتشكيل المجلس".

وتوقع زيد أن يضم المجلس الانتقالي كل القوى السياسية باليمن من حراك جنوبي وحوثيين ومعارضة الخارج، إضافة الى كل الأطراف الفاعلين على الساحة اليمنية لكي يحظى بإجماع عام .

وأكد زيد بان أحزاب المعارضة لم تكن أبدا ضد الإعلان عن المجلس الانتقالي، إلا أنها كانت حريصة على ان يتم ذلك بأقل الخسائر، معتبرا أن "الحلول الأقل كلفة بأن تنتصر الثورة دون تضحيات جسيمة".

وكان تجمع مئات الآلاف من المحتجين الجمعة أمام مقر نائب الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي يقوم بالمسئوليات الرئاسية بالإنابة عن الرئيس علي عبدالله صالح الذي يتلقى العلاج بالسعودية، للدعوة لقبول مطالبهم بتشكيل مجلس انتقالي رئاسي.

ويسعي ثوار شباب اليمن الى ممارسة الضغوط على كافة الأطراف السياسية لتشكيل مجلس انتقالي، لإنقاذ اليمن من الفراغ السياسي والدستوري والأمني الذي تشهده البلاد.

من جهة اخرى انتشرت صورة علي المواقع اليمنية للرئيس اليمني علي عبدالله صالح وهو يرقد علي سريره بالمستشفي العسكري بالسعودية، وتظهر الصورة الحروق التي طالت وجه صالح جراء القصف الذي تعرض له داخل مسجد النهدين التابع للقصر الرئاسي في مطلع الشهر الماضي. ولم يتم التأكد من صحة الصورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل