المحتوى الرئيسى

"الحجر الزراعي": الحلبة المصرية بريئة من "آي كولاي"

07/02 10:24

القاهرة: أكد الدكتور علي سليمان رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي أن مصر ليست مصدرا لمرض بكتيريا "آي كولاي" التي ظهرت في بعض الدول الأوربية ولم يثبت وجودها في مصر علي الإطلاق ولم تسجل حتي الآن، والقول بأن الحلبة المصرية سبب في نقل المرض غير صحيح إطلاقا.

ونقلت جريدة "الجمهورية" عن الدكتور علي سليمان قوله ردا علي ما نشر في بعض وسائل الإعلام العالمية :"إن الدكتور أيمن أبو حديد وزير الزراعة تلقى خطابا من الاتحاد الأوروبي يؤكد أن الاختبارات العلمية التي تم إجراؤها في أوروبا لم تثبت إطلاقا صحة هذا الكلام".

كما تلقي الحجر الزراعي خطابا آخر من الشركة المستوردة للحلبة المصرية في ألمانيا يؤكد أن كل ما حدث من ادعاءات على الحلبة المصرية هو مجرد اشتباه فقط .

وأشار سليمان إلى أن الشركة المصرية التي صدرت الحلبة عام 2009 أكدت في خطاب لها أن صادرات الحلبة كانت لهولندا ولم تصدر حلبة إطلاقا لألمانيا وبريطانيا وفرنسا، كما أن الحلبة مادة جافة ومن الصعب احتواؤها على أي ميكروبات.

وردا علي ادعاءات إسرائيل بأن الخيار المصري مصدر هذه البكتيريا قال الدكتور سليمان :"إن إسرائيل لم تستورد خياراً إطلاقا من مصر وهي تصدر الخيار للخارج وبالتالي فهي ليست بحاجة إلي الخيار المصري".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل