المحتوى الرئيسى

تجهيز سجن عسقلان لاعتقال متضامنى "الحرية 2"

07/02 16:25

أعلن الأسرى الفلسطينيون فى سجن عسقلان الإسرائيلى أن إدارة السجن قامت بتفريغ قسم (3) ليتم نقل سجناء مدنيين من سجن "آيال" قرب إيشل فى مدينة بئر السبع.

وذكر الأسرى ـ فى بيان صحفى اليوم السبت ـ أنه يتم الآن تفريغ سجن "آيال" من سجنائه المدنيين تحضيرا لأسر المتضامنين القادمين على متن (أسطول الحرية 2) الذى يهدف الى كسر الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة.

وأشاروا إلى أن إدارة عسقلان وزعت الكانتينا على الغرف التى يعيش فيها الأسرى ما زاد التضييق عليهم فى السجن .. ونوهت بأنه تم نقل عدد من الأسرى إلى زنازين عسقلان دون أن يعرف بعد إلى أين سيتم نقلهم.. كما تم نقل عدد آخر إلى زنازين سجن إيشل.

وفى السياق.. أبلغت إدارة سجن عسقلان الأسرى بأنها ستقوم بنقل الكانتينا من قسم 3 إلى قسمى 4 و5 الأمر الذى رفضه الأسرى .. ونفذت الإدارة تهديدها واحتج الأسرى على هذا الاعتداء على حقوقهم بالطرق على الأبواب والتكبير والتهليل.وذكر الأسرى أن الإدارة هاجمت القسمين 4و5 وفتشتهما تفتيشا استفزازيا وتم نقل

الأسرى كمال الترابى ورائد الحروب ومحمد أبو ربيعة إلى جهة غير معلومة.

وأوضح الأسرى أن خطوة نقل الكانتينا وتفريغ الأسرى من قسم 3 القديم يأتى استعدادا لوضع أسرى (أسطول الحرية 2) .. كما تأتى استمرارا لما قامت به مصلحة السجون من تفريغ أقسام من سجن هيلا الملاصق لمجمع سجن بئر السبع المركزى قبل أيام قلائل من هذا الحدث.

وفى سياق آخر، هدد مدير سجن هشارون الإسرائيلى الأسيرة أحلام التميمى بنقلها للعزل الانفرادى إن لم توقف إضرابها عن الطعام.كانت التميمى بدأت إضرابها عن الطعام بسبب إرسالها إلى زنازين العقاب، لكنها رفضت وقف الإضراب.

وبدأت المشكلة مع الأسيرة التميمى عند خروجها للمحامى الذى زارها الأربعاء الماضى وعند خروجها للمحامى قامت شرطيات السجن بتفتيشها ووجدن فى جيبها ورقة مكتوب فيها أسماء الأسيرات اللاتى يتواجدن معها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل