المحتوى الرئيسى

إضراب الأسري الفلسطينيين فى سجن عسقلان عن الطعام

07/02 11:06

رام الله: أضرب عدد من المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الجمعة عن الطعام تمهيدا للإضراب الشامل الأحد المقبل، تنديدا بالسياسات التعسفية ضدهم.

وأكد عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين بدء أسرى سجن عسقلان الجمعة إضرابا تحذيرياً عن الطعام لمدة ثلاثة أيام، احتجاجا على قمع السلطات الإسرائيلية لهم ومداهمة زنزاناتهم يوم الخميس.

وأضاف قراقع أن هذه السياسات تتوافق مع ما أعلنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من تضييق علي حقوق الأسري المعيشية والإنسانية، والتى تتمثل فى فرض عقوبات فردية وجماعية عليهم كحرمانهم من التعليم والزيارات.

وكان أسرى سجن عسقلان قد تعرضوا للقمع على يد "قوات النحشون" المستخدمة فى التضييق على الأسري بالسجون، حيث اقتحمت غرفهم وأجبرتهم علي التعري.

ومن جانبهم، أوضح المعتقلين ان القوات الإسرائيلية خربت بشكل متعمد محتويات غرفهم بذريعة التفتيش الأمني، مما دفعهم للتكبير والطرق على أبواب غرف الاعتقال دفاعا عن كرامتهم.

وأشارت عدة مؤسسات مهتمة بأوضاع الأسرى إلي عزم جميع الأسرى في كافة السجون الإضراب يوم الأحد عن الطعام، حمل البيان الداعي لهذا الإضراب خمسة فصائل رئيسية هي فتح وحماس والجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي والجبهة الديمقراطية.

واستنكر البيان العزل الانفرادي الذي طال عشرات الأسرى، بينهم عميد الأسرى نائل البرغوثي.

وفي تلك الأثناء، قررت الأسيرة أحلام التميمي البدء بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على الممارسات القمعية التي تتخذها إدارة قسم هشارون بحقها بعد نقلها إلى العزل الانفرادي بحجة رفضها التفتيش العاري.

وتقضي الأسيرة التميمي حكما بالسجن 16 مؤبدًا، وتعرضت للعزل الانفرادي أكثر من مرة.

وتعتقل إسرائيل أكثر من 7000 أسير فلسطيني توزعهم على عدة سجون، بينهم أسرى امضوا أكثر من 30 عاماً في الاعتقال، إضافة إلى أسرى يعانون من أمراض مزمنة وخطرة، علاوة عن اعتقالها نساء وأطفالا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل