المحتوى الرئيسى

شرف يتوجه إلى جوبا للاحتفال بإعلان دولة جنوب السودان

07/02 11:01

شرف يتوجه إلى جوبا للاحتفال بإعلان دولة جنوب السودان

عصام شرف

الجريدة - يتوجه د.عصام شرف رئيس الوزراء اليوم السبت، إلى جوبا على رأس وفد مصري وزاري وشعبي لحضور احتفالات الإعلان عن دولة جنوب السودان فى 9 يوليو الجاري، حسب ما نشرته جريدة “الأهرام”.

وستشهد احتفالية الإعلان عن دولة جنوب السودان وفودًا كثيرة من دول ومنظمات دولية وإقليمية علي رأسها الجامعه العربية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة، بالإضافة إلي عدد كبير من الدول العربية والأفريقية.

وكانت قد أكدت مصر على لسان وزير خارجيتها السيد محمد العرابي، في بيان أصدره أمس الجمعة، أنها سوف تعترف بدولة جنوب السودان وستكون ثانى دولة بعد حكومة الخرطوم، وأضاف البيان أن مصر ستحول قنصليتها فى جوبا إلى سفارة إعتبارا من يوم إعلان الدولة الجديدة فى 9 يوليو الحالى.

فيما أكدت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن مجالات التعاون مع الجنوب عديدة ومتشعبة، خاصة مع قيام مصر بإنشاء أربع محطات لتوليد الكهرباء فى أنحاء مختلفة من الجنوب.

هذا وقد أصدر العرابى قرارًا بتعزيز التمثيل الدبلوماسى المصرى فى جوبا، بما يتناسب مع الأهمية الكبيرة التى توليها مصر لجمهورية جنوب السودان الشقيق، مضيفًا أن مصر ستواصل تعزيز التعاون مع جمهورية جنوب السودان، وأن المرحلة المقبلة سوف تشهد استشراف المزيد من آفاق التعاون بغية تحقيق المصالح المشتركة لشعبى البلدين فى ظل وحدة الهدف والمصير التى تربطهما، كما أشار إلى عمق وتشعب العلاقات وآفاق التعاون بين مصر والجنوب فى مختلف المجالات.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=20573

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويترأو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل