المحتوى الرئيسى

السادات يطالب بمحاكمة عادلة لمبارك وعدم إهانته

07/02 16:01

سوهاج - أ ش أ


طالب طلعت السادات بإجراء محاكمة عادلة للرئيس السابق محمد حسنى مبارك وعدم إهانته، مؤكدا أنه يطلب ذلك على الرغم من أن مبارك أمر بسجنه فى بداية حكمه بتهمة إفساد الحياة السياسية وحرمه من المحاكمة العادلة .

جاء ذلك فى مؤتمر جماهيرى عقده الليلة الماضية بميدان العارف بالله بمدينة سوهاج لإعلان تأسيس حزب مصر القومى، وقال إن مبارك كان عسكريا ممتازا من الدرجة الأولى لكنه كان فاشلا فى السياسة ، مطالبا بسرعة إسترداد ثروات ،وأموال الشعب من الرئيس السابق وحاشيته ،وإجراء محاكمات سريعة للمتهمين بقتل شهداء ثورة 25 يناير وعلى رأسهم حبيب العادلى.

وأضاف السادات أن قبوله لرئاسة الحزب الوطنى قبل صدور قرار المحكمة بحله كان لهدف نبيل تمثل فى إعادة بناء وتطهير هذا الحزب وتأسيسة من جديد، مشيرا إلى أن أول قرار أتخذه وقتها كان فصل 60 عضوا من الحزب وعلى رأسهم الرئيس السابق مبارك.

وأشار السادات إلى وجود خلل فى الميزان السياسى الحالى بمصر والى أن الكفة تميل لصالح المنظمين وهم الأخوان ومن لديهم المال وهم لصوص الحزب الوطنى المنحل مطالبا المصريين بالإنتباة للفاسدين الذين جمعوا المال فى أيام مبارك كى لا يسيطروا على الحياة السياسية.

وأكد أن مصر تحتاج إلى تنمية فى جميع المجالات كما تحتاج إلى حاكم من الشعب يشعر بهمومه وآلامه ويسعى لتحقيق متطلباته وطموحاته قائلا: "الشعب تعبان وعاوز يعيش فهناك طبقات من المجتمع لا تجد قوت يومها ،وموظفين تذهب رواتبهم الهزيلة للعلاج عند الأطباء كل شهر" . موضحا أن حزب مصر القومى هو حزب لكل الشعب ويسعى إلى تحقيق السلام فى الداخل والخارج وتثبيت مكان الديمقراطية فى مصر وتحقيق الرخاء والكرامة للمواطن المصرى ،وأن الحزب يقوم على دعامتين أساسيتين هما نصر أكتوبر وثورة 25 يناير التى رفعت شعار السلمية وأثبتت أن مصر بها شباب لم يكن يعرف أحد قيمتة.

اقرأ أيضًا:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل